عطر تاور هواء الصحراء المغربية Tauer L’Air du Desert Marocain

Tauer L’Air du Desert Marocain

عطر تاور هواء الصحراء المغربية

الدّاهية السويسري أندي تاور صنع عطراً يُعتبر من أكثر العطور تعقيداً و أغربها .. تُحفةٌ رائعة صاغها هذا العبقري ليُحاكي الزمان و المكان.

Tauer L'Air du desert marocain

عطر L’Air du Desert Marocain يحمل اسم نسيم الصحراء المغربية و هواؤها الحار الجاف بقسوة تترك ملامحها جليةً على الوجوه .. يأخذُك في رحلةٍ لبادية الصحراء تُشاهد فيها قافلة لقبيلة الطوارق وسط الصحراء المغربية القاحلة و رائحة النسيم الجاف المحملة بالبخور مع رائحة الأخشاب الذكية المحترقة المُدخّنة تزاحمُ أنفك دون هوادة .. بل كأنك تقطنُ في منزلٍ قديم .. يقع حوله سوق شعبي .. تستيقظ صباحاً لتتوجه للشرفة التي تحوي الزّل المغربي (السّجاد) المنشور على جدرانها .. تقف و تتأمل ..  فتحمل إليك الرياح الجافة رائحة الزهور الصحراوية .. و تتصاعد إليك رائحة البخور الكثيف والتوابل من السوق الشعبي القاطن أسفل الشرفة .. تُغمضُ عينيك .. تسرح .. فيغمرك حنين الماضي لهذه اللحظات الآسرة جداً ..

عطر الصحراء

يخطيء كثيراً من يظن أن هذه الرائحة غير مستحبة .. لأنها ليست لوحدها و إنما هذه صورة عامة للعطر و أجواؤه البانورامية العربية الصحراوية الساحرة .. فهو عطرٌ رائعٌ يخطفُ الأنفاس ..

هذا العطر يكره الضجيج .. ينقلُكم إلى عالم الصمت الصحراوي المُطبق .. يعبقكم بنفحات البخور الفاتنة .. و عُمق العنبر الفتيّ .. و روائح التوابل الشرقية .. و منظر الصحراء الخاوية .. و كُثبانها الرملية الهـائلة .. والصّمتُ الرّهيب .. الذي لاتسمع فيه سوى صوت هبوب الرياح فقط .. و التي تحمل نسيماً جافاً و لكنه نقياً جداً و عبقاً بالروائح الفاتنة .. يدغدغ حواسكم .. يحرّضكم على الخروج لقلب الصحراء .. يفتح آفاق الماضي الأصيل كأصالة الخيول العربية الجامحة .. كلها هنا في  هذه الزجاجة الزرقاء العصرية .. تشعرون ببدايته الرائعة الشديدة النقاوة التي تنقلكم لشوارع الرّباط التاريخية و بيوتها و أسواقها العتيقة العبقة برائحة التوابل و الحمضيات .. ومساجدها التي يفترشها السّجاد العتيق المحبوك يدويّاً ..

الصحراء المغربية

خصامٌ عنيفٌ يحدث في مقدمةِ العطر .. فالكزبرة و الكمون ثنائي نافذٌ جداً يُشعركم بحرارة و اخضرار العطر .. و البرتقال المرّ و الليمون ثنائي فاكهي متجانس جداً .. و يتسيّدهم البرغموت الذي يفوح بأريجه الخاص بين الفينة و الأخرى .. و لايترك مُقدمة العطر إلا بعد أن يجمع حبل الوصال بين تلك المقدمة الرائعة و بين قلب العطر الزهري الفاتن .. ذلك القلب الذي ستستمعون به حتى الثمالة .. فهو المكان و هو الزمان .. فالزهور الصخرية الذكية الرائحة .. و الياسمين الرائع  .. و البتشولي الجميل .. و كحول البوربورن العتيق .. و المسك الذي هو رمز النقاء للعطور .. يتناوبون عزف الأغاني التراثية الأصيلة .. داخل خيمة كبيرة هي قلب العطر .. تسمع عزفاً عطرياً و نغماً حسيّاً يثيران فيك الحنين إلى الأصالة و الضيافة العربية .. يعبرُ أمامك شريط الزمن للحظات .. تتمنى لو يتوقف الوقت عندها .. لحظات لاتسمعُ فيها إلاّ حوافر الخيول العادِيـَـة و هي تضربُ في الأرض مثيرة للغبار خلفها و صوت الطبول القادم صداه من الأفق البعيد .. يُرحب بقدوم قافلة جديدة ..

أما نهاية هذا العطر فتأتي كنهاية رحلة تخييم برّية .. فالفانيلا الساحرة تسحب الرائحة بهدوء من قلب العطر لقاعدته .. حيث تستقبلها نفحات الفيتيفير و أخشاب شجر الأرز الجافة و العنبر المركز بشدة .. مُرحبين بقدومها و بزيارتها الميمونة .. و يقدمون لها كرم الضيافة العربية الأصيلة قبل أن تُغادر .. ثم يمكثُ أهل البيت الكُرماء في قاعدة العطر لساعات طويلة .. يبصمون على قوة ثبات هذا العطر و طول مُدة بقائه .. كطولِ أيام الصحراء و طولِ لياليها ..

لحظة رومانسية

عطرٌ مُدخَّن .. كثيف جداً .. جاف و دافيء .. يُمتِعك بتعدد مراحله العطرية بشكلٍ كبير لم أعشه من قبل .. يحوي قاعدة تدوم طويلاً بشكلٍ مذهل ..متوازنٌ بحرفية عالية .. فلاهو بذلك العطر الثقيل و لا الخفيف .. و لكنه الغموض بعينه .. ذلك الغموض الذي أجبر أنفي على أن يهيم بهذه الرائحة ..

عطرٌ خريفي بامتياز .. عطرٌ مُغامر .. ذو مُفارقات مُذهلة .. يسحبكم إلى الأيام الخوالي .. يثيرُ فيكم الهدوء و يُحفِّزكم في نفس الوقت .. فوحانه مُرَوِّعٌ .. و ثباته لايُصدق .. أربعة عشر ساعة على أقل تقدير 😀

سأقيم هذا العطر10/10  في قائمة عطوري .. فأنا أعشق العطور الغريبة و الحصرية و الغير تقليدية .. و هذا سيُّد الغرابة بالنسبة لي .. عطرٌ سيُطاردكم ويملأ أنوفكم كنسيم الليل في الصحراء .. لن تستطيعوا مُقاومته .. و لن أستطيع نقل أجوائه الحقيقية إليكم .. هذه حقيقة لا يعرفها إلا من جرّب هذا العطر المُغري و المُثير جداً .. فالفنان أندي تاور هو مصباح علاء الدين و هذا العطر هو بساطه السحري .. و بقي أنتم أحبتي .. فهل أنتم مستعدون؟!! ..

الإفتتاحية: الكزبرة و الكمّون و البرتقال المرّ و البرغموت و اللّيمون . قلب العطر: الزّهور الصّخرية و الياسمين و المسك و البتشولي و الفانيلا و البوربورن . القاعدة: خشب الأرز الجاف و العنبر  و الفيتيفير.

يصدر العطر على شكل ماء تزيين مكثف ( انتنس ) بحجم: 50 مل بسعر 125 دولار .. و إلى مواضيع قادمة بإذن الله ..  في أمانِ الله و حِفظه .. محبكم: عبدالله الغانم . .. “كل عام و أنتم بخير” ..

شاهد أيضاً

عطر روز فلاش من تاور

عطر روز فلاش من تاور Rose Flash Tauer Perfumes كثيرون هم العباقرة في صناعة العطور، …

112 تعليقات

  1. كل عام و أنت بخير أستاذي الجليل 😀

    بالغ الشكر على الموضوعات القيمة و التي تثري المحتوى العربي . بارك الله فيك

    سؤال : كما فهمت فالعطر متبل و مدخن ، ساخن و حاد ،، هل يشبه أي من عطور الثمانينيات ؟ و هل العنبر واضح فيه ؟ ( العنبر يستدل عليه وسط التوابل من عبيره السكري كما تعلم )

    سؤال آخر ،، أين جربت العطر ؟ يعني هل هو متاح في السعودية و كم سعره عندكم ؟

  2. و أنت و عشاق الموقع الجميل بألف خير و عافية أستاذنا نورانيوم ..
    العفو و كلك ذوق ..
    نعم العطر جاف و مُدخّن و عبق بالتوابل .. رائحته معقدة لم يسبق لي أن شممت مثلها .. روائح العنبر و الأخشاب و التوابل تبدو جلية فيه بالفعل .. لم أشتريه من هنا و لكن أحضره زميلٌ من أمريكا كهدية مُنه مع عطر آخر من نفس الشركة كان زهري الرائحة و فاتن لكن هذا شدني أكثر لغرابته الشديدة 🙂 .. أنصح بتجربة عينة من النت للتجربة قبل الشراء أما بالنسبة لي فسأطلبه إذا انتهى من عندي.

  3. حرام عليك ياغانم، بجد حرام عليك، هذا الموقع أصبح تعذيب..
    تخيل أنك تصف لصائم فخذه ضانى مشويه بالبخار الذى يخرج منها!
    تحياتى أيها الغانم
    أنا أعشق هذا الجو وكل أمنياتى كانت أن أجد عطر برائحة التوابل التى يتركونها لتجف فى البالكونه فى أعالى الصيف، وهاهى كارثه عطريه أمامى.
    ع القائمة وش يامعلم
    رب ارزقنى بعطر ليغ دى دزيغ موغوكان مع تونكا امبغيال مع شيغجوا مع أمبغ سلتن.

  4. هههههههههههه حبيب قلبي أستاذ محمد .. والله إني فكرت فيك و حاسس بحالتك بعد ماعرفت من عطر تونكا إمبيريال إنك تعشق رائحة القش والريف مثلي و قلت ربنا يستر الأستاذ محمد حيعاتبني 😀 ..
    العطر ده من وجهة نظري الشخصية يجنن بجد .. و إن شاء الله أبحث عنه بالسعودية و لو لقيته حأخبركم بإذن الله. نورتني بمرورك الجميل يا جميل 🙂

  5. أحمد الهاشمي

    جزاك الله خيرا على تعريفنا بهذا العطر ، كما اني أعشق العطور الغريبة.

    أتوقع بأن العطر رائع بعد إعجاب الأستاد الغانم به وللأسف هذه الدار لاتباع في بلدي
    دمتم بخير

  6. ويجزيك كل خير أخي أحمد .. شكراً لمرورك الجميل و كلماتك الجميلة 🙂

  7. السلام عليكم …. اولا ماشاء الله تبارك الله ياغانمي ياحبيبي الله يحفظك لنا يارب كم استمتع بوصفك الخطير لاجواء العطر واقول دائما ان وصفك والله اعطر من العطر فلو علم اندي تاور بوصفك للعطر لاجاد واكثر من التحقق والتحميص قبل الاصدار يا سلالام ياسلالام بصراحه نفذت كلماتي لك ياغالي …هذا العطر ارى انه جميل وغريب وراح يعجبني بأذن الله لانه ليس كبقية الوحوش من ميكاليف وابي غوج بل هو غريب فريد نااعم متناغم ,,وفعلا احسست برائحة العطر بعد ان يهداء تتناغم وتتجسد في اخر صووره ارحمنا يا هوووووووووووووه .

  8. ياااااه إيش الوصف الرائع هذا أخ عبدالله أيقظت في نفسي ذكريات ركوب الخيل والتجوال في الصحراء مع نفحات وروائح حطب الصحراء الموقد تحت دلة الرسلان المحتوية على القهوة العربية ، عشق لا تمله ولا تكله النفس .
    بالغ الشكر والتقدير على هذا الوصف
    وبالغ الإمتنان على هذه المدونة ، لأن عطور هذه الشركة كانت وما زالت محل اهتمام بالنسبة لي وذلك بعدما تم عرض أحد إصداراتها من قبل الأستاذ نور في موضوع أفضل عطر رجالي ، لكن الحيرة في الإختيار وها أنت ترشح وتحدد لنا هذه التحفة الفنية خاصة أنك وصفته بأنه ( ليس ثقيلا ولا خفيفا ) فهذه الدرجة هي المحببة لي .

    :)كثيرا ما أمتنع عن التعليق على مدوناتك لأني لاأجدالكلمات التي تستحقها 🙂

    عيد مبارك عليك وعلى الأمة الإسلامية

  9. وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته .،
    أهلاً حبيبنا و خبيرنا مالك القلوب 🙂 .. الحمدلله إن الموضوع أعجبك و اختيار العطر كذلك و كلك ذوق ..فعلاً العطر مثير و ناعم و مُحرّض لأن يُجربه الجميع .. رائحته غريبة جداً و ثباته و فوحانه هائل .. يكفيني مرورك الجميل و كلماتك العذبة دائماً .. و آخر صورة إهداء لمالك الرومانسية طبعا 😀 .. كل عام و أنت و الجميع بألف خير و سعادة و سامحونا على التقصير جميعاً .. و لنا عودة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الجميع بالخير و البركات .. في أمان الله.

  10. أهلاً أخي الحبيب الذواق دهام 😀 ..
    أخجلتني والله بكلماتك الأصيلة يا أصيل .. الحمدلله أن وصف أجواء العطر راق لك و سيروق لك العطر أيضاً دون شك و من أول تجربة .. العطر تحفة فنية جداً و يستحق الإقتناء .. وهو فعلاً مايبحث عنه عشاق العطور لأنني أحببت أن أخرج عن نمط العطور الزهرية و العود و الجلد و غيرها لنمط جديد خريفي و جميل .. مرورك و كلماتك أعذب من العطر و موضوعه عندي .. و أشكرك جداً على رقيك و أصالة معدنك و نبل أخلاقك .. و كل عام و أنتت و الجميع بألف خير و سعادة 🙂 .. 

  11. إبداع ووصف لانظير له , تتوالى إبداعاتك أخي الغانم التي طالما أهرتنا بوصفها الدقيق جدا جدا وذوقك الرفيع والراقي جدا جدا .
    بما أنك رشحت العطر وأعجبك فأنا متأكد بأنه سيعجب الكثير إن لم يكن الجميع دون تجربته وأنا أحدهم ..
    شاكر لجهودك الجباره …

  12. يا أهلاً و مرحباً بحبيبنا ghost الذواق 😀 .. أسعدني أن راق لك وصف العطر و أجواؤه و أكاد أجزم أنه سيعجبك و سيعجب كل ذواقي العطور فهو عطر للجنسين صُنع بمهارة عالية و اتقان كبير .. كلماتك تاج على رأسي و الله و أعجز عن شكرك و كلي تقدير لذوقك أيها الراقي .. دمت بخير و كل عام و أنت و الجميع بألف خير 🙂

  13. موصضوع ——-شامل عن العطر بتفاصيله واجوائه————فعلا تقرير وافي
    ولكن اعتقد الصورة المرفقه لزجاجه العطر —–هي لنسخه حريمي
    تسمي ORANGE STAR

  14. زجاجات العطر لهذي الشركة بنفس الشكل وتميز بالرقم فقط فهي من 1 إلى 12 بنفس اللون ما عدا رقم 8 و 10 و 11 بألوان مختلفه .

    ويوجد أيضا إصدارات مختلفة الألوان وبنفس الشكل العام للقنينه .

  15. أهلاً أخي إيهاب .. شكراً لمرورك الجميل 🙂 .. كما قال أخونا دهام فإن الزجاجات واحدة لهذه الشركة و العطر للجنسين و يوجد منها زجاجات حمراء و خضراء أيضاً لعطور من نفس الشركة مختلفة الروائح و المسميات .. كل عام و أنت والجميع بخير.

  16. ما شاء الله تبارك الرحمن قمة قمة الإبداع.

    صراحة أول ما شفت عنوان الموضوع جحظت عيناي وقفزت 10 أمتار إلى الخلف على هذه الصدفة العجيبة(فأنا كنت أحضر وبجهد لكتابة موضوع عن هذا العطر)لكن ريثما تصل علبة العينات التي طلبتها من تاور(ويبدو أن العملية معقدة قليلا حاليا ولكن إن شاء الله تتم العملية لكي أجرب هذا العطر الرائع جدا جدا بخصائصه وأسمه وحتى شكل زجاجته).
    بعد مراسلات طويلة ومكثفة مع شركة تاور تبين لي أنه لا يوجد لهم موزعين في الخليج أو العالم العربي حتى الآن.

    أبدعت وأمتعت وحملتنا على بساط سحري إلى المغرب بكلماتك المعبرة يا مبدع.
    وفعلا عنصر المفاجأة جاء من العيار الثقيل جدا هههههههه.

    إن شاء الله لي رجعه هنا بعد وصول العينات .
    وشكرا على العيدية الأكثر من رائعة .

    تقبل تحياتي. وعيدكم مبارك.

  17. يا أهلاً و سهلاً بمهندس الكلمات الأول 😀 .. أشكرك على ذوقك و إعجابك بالتقرير أيها المبدع 😀 ..
    و أعتذر بشدة للمصادفة الغير مقصودة بالطبع في اختيار الموضوع المفاجيء .. فأنا أيضاً لم أتوقع أن يكتب أحد عن هذا العطر الغريب .. و لكنني أتمنى أن تصلك العينات قريباً و تتحفنا بآرائك حولها وتكتب لنا تقارير عن العينات الأخرى و كيف هي روائحها لأنني لاحظت قوة ثبات و فوحان هذا العطر الكبيرة و أن هذه الشركة تستحق عدة مواضيع لتنوع عطورها و جودتها .. مرورك دائماً جميل و كلماتك دائماً راقية .. أكرر شكري الجزيل لك و أسفي للمفاجأة ذات العيار الثقيل الغير مقصودة كلياً .. فالجميع يتوق لقراءة تقاريرك الأروع قريباً بإذن الله تعالى ..
    و كل عام و أنت والجميع بألف خير و عافية و عيد سعيد لك و للجميع 🙂 

  18. يا رجل أن سعيد جدا بالموضوع وبصياغتك الأكثر من رائعة.

    فلا داعي للإعتذار, بل يجب أن أشكرك من كل قلبي لأن المواضيع الجديدة والاحترافية ترفع من مستوى الموقع وتزيد أعزائي الأعضاء على رفع سقف الجودة في مواضيعهم, وتجربة كل ما هو غريب ومميز في دنيا العطور.

    بانتظار مواضيعك وردودك دائما أيها الكنز.

    وبانتظار علبة العينات التي لا أدري كيف ستصل.هههه

    تحياتي.

  19. هههههه بإذن الله ستصلك بأقرب وقت .. و إن شاء الله تعجبك جداً و تتحفنا بآرائك الخمسة نجوم عنها 😀 ..
    أعطر التحايا لك وللجميع.

  20. أخيرا تمت عملية الشراء.

    بانتظار وصول العينات الأسبوع القادم.

    لي أكثر من أسبوع أحاول ههههههه أخيرا تمت.

  21. ألف مبروك و إن شاء الله تستمع بها 🙂 ..
    هل طلبتها من الشركة الأم أم موقع آخر؟ و هل طلبوا منك صندوق بريد في أمريكا أم سيرسلونها بنفسهم عبر إحدى شركات التوصيل؟ أخبرنا عن الطريقة يا عسل عشان يستفيد الجميع 😀

  22. هلا عزيزي الغانم

    أنا طلبت العينات من الشركة الأم وبشحن مجاني علبة مكونة من خمسة عينات.

    الشحن مباشرة للسعودية وللباب البيت على حد كلام المسؤولين في الشركة.
    بعد ما تتم العملية كاملة ساتحدث بالتفصيل عن كل شيء بإذن الله.
    بس على الله توصل العينات بدون وجع راس وقلق.

    تحياتي.

  23. أخي الغانم

    تقرير ولا أروع

    و هذا العطر كنت أذكره دائما ضمن قائمتي للعطور قيد التجربة\الشراء ومنذ سنة وأنا أسأل عنه في معارض العطور , ولكن لا حياة لمن تنادي.

    ولكن مع وصفك وبعض الآراء الأخرى في المنتديات الأجنبية .. بدأت أشعر بأن هذا العطر مغرق في الشرقية و عنيف أو قريب من رائحة محلات العطارة .. مثل عطر سولو لويفي 7 الذي كرهته بشدة.

    فهل العطر حالم رومانسي .. أم شرقي عنيف ؟
    و أي خط عطري يشبهه؟

    مودتي

  24. أهلاً أخي الغالي أفاتار .. ألف شكر و أنت الرائع ياعزيزي 😀 ..
    العطر رائحته شرقية بالفعل و لكن بامتياز .. توليفة الرائحة هنا غريبة جداً و مذهلة لم أشم رائحة شبيهة لها أبداً لأنها غير جلدية ولا زهرية بل خليط مدخن من الروائح الخضراء و التوابل و العنبر .. قد يكون هناك عطر شبيه له و لكنني للأمانة لم أجربه ولم أجده يشبه ليوي 7 لكنني وجدته من أفضل العطور .. إذا أنت من محبي الروائح الشرقية المدخنة الغريبة فهذا هو العطر أما إذا لا فأنصح بتجربة عطور هذه الشركة الأخرى المحتوية على الزهور أو العود أو البتشولي لأنها صنعت بمهارة .. بأمانة أنا أعجبني جداً و سأطلب عينات عطور هذه الشركة بعد العيد بإذن الله لنرى مالديهم .. و سأطلب عطرين من شركة هيلي أيضاً لأنني شممت أحدها و كان أكواتك عند زميل لي و أذهلني جداً و نصحني بتجربة عطر آخر من هيلي قد أسرد عنه موضوعاً بعدما يصلني. أنصح بطلب عينات من عطور تاور كما فعل حبيبنا سو سمبل واختيار الأنسب لأنف كل شخص منها لإختلاف الأذواق .. دمت بخير أخي الحبيب و كل عام و أنت والجميع بخير. 

  25. ممتاز جداً و بإذن الله تصلك بأسرع وقت .. وافر الشكر أخي المبدع وافر الشكر.

  26. كل عام والجميع بخير ومع قرب عيد الاضحى لابد من اختيار عطور صارمه لتلطيف جو يوم العيد المفعم برائحة الاضاحي واللحمه والكبده وتوابعها

    اعتقد اخي الفاضل بعد كل هذا الكلام الممتع تستحق الاشاده من اندي تاور شخصيا لانه لن يستطيع تقديم عطوراته بجزء من المليون مثل ماقدمت واسرفت في المديح حد الثماله وكل العضاء بعد قراءت المقال يتسابقون لاقتناء احد عطور اندي تاور .مقال من العيار الثقيل ماشاالله عليك

    من ناحيتي لااستطيع الا اقدم طلب العينات للاعضاء مشاركة بسيطه مني لتدعيم الموضوع الرائع
    دمتم بخير

  27. وااااااااااااااااو هذا العطر المطلوب وبجداره اخي الكريم عبد الله عورت قلبي لابد من شراء العطر وبأسرع وقت ممكن صراحتا شوقتني بتجربته والله يعطيك العافيه على الموضوع الاكثر من رائع بارك الله فيك

  28. أشكرك جزيل الشكر أخي عبدالرحمن و شرفني مرورك العذب .. الحمدلله أن راق لك التقرير ونال استحسانك و أتمنى أن يعجبك العطر أيضاً 😀 .. أشكرك على مشاركتك الفعالة يا غالي و كل عام و أنت و الجميع بألف خير.

  29. أهلاً و سهلاً أخي الغالي بو حمزة و سلامة قلبك 🙂 .. الحمدلله أن أعجبك التقرير عن هذا العطر الخريفي الجميل 🙂 .. أسعدتني بمرورك الجميل و كل عام وأنت والجميع بألف خير.

  30. نقطة عطر:
    ملأْتَ لي درب الهوى بهجةً
    كالنورِ في وجنةِ صبحٍ ندي
    و كنتَ إن أحسست بي شِقْوةً
    تبكي كطفلٍ خائفٍ مُجهدِ
    و بعدما أغويتني لم أجِدْ
    إلاّ سراباً عالقاً في يدي
    لم أجْنِ منهُ غير طيفٍ سرى
    و غاب عن عيني و لم أهتدي

    رحم الله ثلاثي الإبداع: الفيصل و السنباطي و أم كلثوم.

  31. صح لسانك يالغالي

    اللهم ارحم المسلمين الاحياء منهم والاموات اللهم آمين ياارحم الراحمين

    تحيـــــــــــــاتي لشخصك الكريم.

  32. صح بدنك أخي بو حمزة و كلك ذوق 🙂 .. دمت والجميع بخير.

  33. موضوع محترم يالغانم .. شكرا .. بطلب عينة العطر على بريدي ب ٦ دولار ونجرب ..

    اما وصفك للعطر فاظنه قطعه بلاغية مبهرة .. اذبت الحروف مع رائحة العطر وعطرت صفحات موقعنا ..

  34. أهلاً و سهلاً أخي الغالي محمد .. شرفتنا بمرورك العطر و الحمدلله أن الموضوع أعجبك و حاز على استحسانك .. أشكرك على ذوقك و بإذن الله يكون لهذا العطر الخريفي الرائع نصيب من ذوقك بعد تجربته .. أكرر شكري لإطرائك الجميل يا جميل 🙂  

  35. في المغرب لا تستغرب :
    تصور عطر يحمل صخب المدينة الحمراء وساحة جامع الفناء واستعراضاتها ورائحة البهارات في الشواء ولذته وتعدد الثقافات تصور رائحة الصحراء والبحر وجبال الأطلسي ولغة ما بين بدوية سهلة و أمازيغيه صعبة وموسيقى القناوة وسحنة رجل الطوارق باللثمة الزرقاء الشهيرة اقسم أنني افهم كل شيء في المغرب ما عدا الامازيغية فلا استغرب أن تتوقف أو تتعثر في وصف غرابته فكما يقال في المغرب لا تستغرب شكرا لك أيها آل مميز أبو ريما !!
    ومضة :
    وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالا

  36. ألف شكر يا أبو ريما ألف شكر على مرورك الجميل و إضافتك الرائعة الممتعة 🙂 .. أنت كاتب مبدع و في ردك بلاغة جلية بين الحروف أستشفها جُملاً وصفية متتابعة بحرفية كبيرة .. وافر الشكر لك و كل عام و أنت بخير أخي خالد. 

  37. ايها الغانم الحالم ( جعل علومك كلها غانمة )…. يا اخي خف علينا شوي انا ما اقدر اصبر عن الوصف الخيالي للعطور بل اجزم ان وصفك هو عطر متفرد بخد ذاته … اتمني لو اجد هذا العطر في السعوديةواشتريه لو اقترضت من اجله …

    وفقك الله ووفق الجميع تحياتي لكم وكل عام وانتم بخير والامة الاسلامية

  38. حبيب قلبي أبو رأفت و ربنا يسعدك يا عسل 😀 .. الحمدلله إن وصف العطر وأجواؤه نالوا إعجابك و كلك ذوق والله .. هو غير موجود للآن بالسعودية ونتمنى تواجده قريباً .. مرورك جميل دائماً ياجميل 🙂 .. كل عام و أنت والجميع بألف خير.

  39. كل عام وانتم بخير
    انا شريت هذا العطر من نفس الشركة بقيمة 508 ريال مع الشحن
    وانا بانتظرها

  40. أهلاً بك أخي REDNET .. نورت المدونة ياغالي 😀 .. ألف مبروك و إن شاء الله تستمع بالعطر جداً 🙂 .. و كل عام و أنت بخير وسعادة.

  41. الحمد الله تمت تجربة العطر أخييييرا.

    العطر عنبري+ متبل بتوابل متبلة في ستين تتبيله+ دخاني وبعنف(وش سالفة العطور الدخانية هاليويمن معي!! ههه).

    فعلا عطر غريب. وناشف جدا لدرجة شعورك بالعطش من رائحته ههه.

    صراحة أندي تاور استطاع أن يجعل رائحة الصحراء في زجاجة.(لأكون واضح ماذا أقصد برائحة الصحراء؟؟) بالضبط رائحة ملابسك بعد رحلة في البر وبعد تدخنها وتبخرها وتشربها لرائحة الحطب مع تراب الصحراء لا سيما لو كنت متعطر بعطر عنبري في تلك الرحلة وطابخين كاري على الحطب ههههه.

    فعلا لو كنت من عشاق رائحة الحطب والعنبر جرب هذا العطر فقد يعجبك لكن لا ولا تفكر أن تشتريه دون تجربه فهو عطر غريب نوعا ما.

    لن أعطي أحكام فهذه تجربتي الأولى له.

    تحياتي.

  42. من يبدل معي بعطر اخر عندي عطر هواء الصحراء المغربية
    اشتريته منذ سنة وتعطرت منه ثلاث مرات وفي
    كل مره اسمع تعليقات الناس (ياك)ماهذه الرائحة
    السيئة مع احتراماتي لاندي تاور اصبحت استحي اتعطر
    بهذا العطر 🙁
    أخي الغانم مابودي اكسر مجاديفك مثل ما نقول لكن
    العطر ليس بذاك المستوى….لكن مقالتك عن العطر رووووووعة 🙂
    جزاك الله خيرا 🙂

  43. اخي حامل المسك انا مستعد اخوض المغامره هههههه
    ولدي عدة عطور اذا تريد اعرضها عليك لكن على مااظن انك في قطر صح ولا انا غلطان ..

  44. مرحبا أخي الحكمي عزيز وغالي
    صدقت انا في قطر 🙂
    وانت؟

  45. في مكه المكرمه .. خلاص سوي عمره عشان تجيب العطر معاك ههههه
    نصيحه جرب العطر في اجواء غير اجواء العمل يبدو من توليفته انه يحتاج هواء وجو مفتوح وان شاء الله يناسبك .

    تحياتي لك ..

  46. صدقني أخوي الحكمي العطر ما يغلى عليك…
    صحيح انا بعد شهرين جاي عمره اي خدمات افندم 🙂

  47. اهلاً بكاتبنا الكبير ..فعلاً رائحة الصحراء في هذه الزجاجة الزرقاء .. أنا أعشق هذه الرائحة المفعمة بالغرابة.

  48. ياهلا بحامل المسك .. بالعكس اخي الحبيب انا اعشق هذه الرائحة بجنون و اعلم انها ليست رائحة رومانسية لكنها رجولية قاسية تضعك في ليالي الصحراء مفعماً بالتوابل المدخنة .. الكثيرون يرغبونه والكثيرون لا يرغبونه فلا حرج و لا تكسير مجاديف 🙂 .. انا اكتب عن عطور حصرية في الغالب و ارى فيها تميزاً من وجهة نظر خاصة .. فمثلاً امواج و عطورها لاتعجبني كما لاتعجب افاتار بينما تعجب خبراء اخرين و ابي غوج يعجبني ويعجب نورانيوم و لايعجب خبراء آخرين .. لذلك المسألة أذواق بحتة لايغضب منها الا جاهل ولايعتد برأيه إلا شخص يفتقر للحكمة .. ففرض الرأي على الآخرين بسبب قناعات شخصية أمر مقيت و تتبع الآخرين بأذواقهم بمدح أو ذم دون رأي شخصي هو انعدام شخصية .. احترم ذوقك و خذ راحنك انت والاخوة فقلبي يتسع لكل الآراء بكل الحب 😀 .. دمت بخير اخي الغالي. 

  49. So simple الغالي .. ننتظر تجربتك حول باقي العينات و بعدها يجب ان تكتب عن سيرتك العطرية لنتعرف عليك اكثر ايها المبدع .. الجميع تواق لقراءة من يقف خلف اسم so simple فلا تحرمنا من هذا الطلب .. أعطر التحايا موسومة بعطر شيرجي و دوبل فانيل و مسك رافاجار و بقية ابداعاتك.

  50. هلا بالغالي والعزيز علي جدا الغانم.

    بإذن الله أول ما يخلص الفصل الدراسي المضغووط جدا سأكتب تقرير مفصل عن العينات وعن التجربة وتقييمي للعطور.

    أما بالنسبة لموضوع عن سيرتي العطرية, فأنت دائما سباق لإحراجي الله يهديك,هههههه.صراحة أرى الوقت مبكر جدا عليه. فمازلت جديد نوعا ما على الموقع و أحتاج وقت لكتابة موضوع من هذا النوع.
    إن شاء الله تحصل فرصة ونتعرف بشكل أقرب على شخصك الكريم,فأنت شخص مميز والكل يتمنى معرفته.

    تحياتي لك يا رمز التميز.

  51. السلام عليكم

    هذا العطر وصلني من اسابيع ورائحتة مميزة ومتفردة جدا عن بقية العطور

    وهي رائحة تجمع الحد ةبالبداية لكن بدون نفور وفيه لمحات دخانية جذابة لمن تأمل
    العطر جيدا

    وقلب العطر تم توظيف الفانيلا بشكل مخفف مع بقيةالمكونات

    وهذا العطر من العطور التي يجب اختبارها بالارتداء اليومي وفي مختلف الظروف النفسية والمناخية وهو عطر لاتمل من استنشاقه واستكشاف مجموعة مكوناته التي اظهرت رائحة جديدة كليا

    اما عن الثبات والفوحان فهو فواح

    ثابت جدا جدا يساوي في ثباته ديور هوم انيتنس
    ولينستانت دو جيرلان ماء العطر التي جربتها طويلا

    وشكرا لكم جميعا

  52. شكرااااااا أخي ناصر على مشاركتنا بتجاربك حول العطور بارك الله فيك .. بس عندي سؤال … هل أصاب الغانم في وصف العطر بحسب ما قرأت و جربت ؟

  53. العفو اخي نورانيوم

    نعم اصاب الغانم واجاد وافاد بوصف العطر بكل مراحلة
    بوصف لايصل اليه الا الخبراء المتمرسين لمثل هذه العطور الاستثنائية

    وان كنت ارى حسب وجهة نظري ان العطر فيه ميل للروائح المركزة
    التي تميل للنعومة شيء ما و بشكل رزين يناسب الرجال
    خصوصا بعد هدوء العطر

    وشكرا لكم

  54. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله اوقاتكم انا نفسي اجرب عطرين هما توساكن ليذر و تاور وين اجدها ابي عينات منها انا في ابها ولكم خالص تحياتي

  55. رابط الشراء

    إضغط هنا

  56. أخي ناصر .. بارك الله فيك و وافر الشكر لتحليلك الرائع و إضافاتك المميزة.

    أخي الرحال .. توسكان ليذر تجده في جدة شارع التحلية لدى باريس غاليري و وجوه .. و عطور تاور لازم من الانترنت لعدم وجود وكيل لها بالمملكة و رابط أخونا عبدالرحمن رائع للعينات و العطور.

    أخي عبدالرحمن .. أشكرك على إضافة الرابط و سأطلب من هذا الموقع عدة عطور قريباً .. بارك الله فيك.

  57. أبو عبدالله

    أخي عبدالرحمن أنت متأكد من العطر ألي بالرابط لأني ضيعت ماهو نفسه ألي بالموضوع مكتوب عليه رقم 1

  58. أبو عبدالله

    شوف ونا أخوك حست بالموقع وعلى ما أعتقد أن الغانم قد شرا من عندهم هالعطر مثل ماذكر بموضوع ثاني ما أذكره والله لكن مع مجموعة عطور قد شراها !!
    المهم حصلت على رابط العطر المذكور بالموضوع :
    إضغط هنا
    لكن الغريب أنه تواليت وليس عطر بارفوم مثل ماهو مذكور بالموضوع تأكدولي بالله لأني بشتريه من نفس الموقع 🙁

    أنتظركم

  59. أبو عبدالله

    هل من مجيب !!

  60. هلا بك أبو عبدالله.

    عطر لاير دو ديزير ماروكاين له تركيز واحد على حد علمي وهو EDT INTENSE ماء تزيين مكثف , ولم يمر علي قبل هذا العطر بتركيز edp .

    الغريب أن الموقع الألماني يعرض عطر لاير دو يزير بسعة 100 مل أيضا, حقيقة أول مره أعرف أنه في 100مل!!!.

    أنصحك بالشراء من موقع تاور الرسمي فخدمة توصيلهم ممتازة.

    تحياتي وإن شاء الله إني أفدتك.

  61. السلام عليكم

    تم طلب هذا العطر مع عطرين آخرين من شركتين مختلفتين على العمياني قبل اسبوع من الان وانا متشوق لتجربتها لثقتي في ذوقك اخوي عبدالله وبعد شراء عطر فرابين 1270 على العمياني والذي دوخني السبع دوخات فهو عطر رائع بحق

    وشكرا جزيلا لك اخوي الغانم والله يردك لنا بالسلامة يا غالي

  62. السلام عليكم

    ننتظر تجربتك يابو محمد لعطر الصحراء المغربية وافادتنا برايك حوله

    والعطر موجود لدي واراه عطر متميز من حيث تفرد رائحته وعدم وجود مايشابهه من قريب او بعيد وهو محكم الاتقان رائحة وعبوة وتغليف

    رائحته تصنف لدى مواقع العطور المتخصصة بانها من الروائح المناسبة لدور العبادة واراه يندرج مع راوئح البخور وان كان لايشابه اي من احد انواعها

    ربما يعطي انطباع برائحة اسواق التوابل بمراكش المغرب كما وصفه مبتكرة
    اندي تاور الذي ارااه اوجد عطر استثنائيا بجداررة

    وثباته وفوحانة راائع وكلما اساقرت رائحته كلما اسفرت عن قوووة وتجانس متميز

    وهو كما وصفه اخونا الغالي الغانم دخاني بحت لكن جذاب جدا برائحته
    وقد لايستسيغة البعض لان رائحته ربما تصنف لكبار السن لكن بتميز

    وشكرا لطرحك

  63. بارك الله فيك اخوي ناصر ان شاء الله يوصل هو وعطرين آخرين تم طلبها معه واستخدمه واعطيه وقته كي لا اظلمه ومن ثم سآتيك بالنتائج الحيادية

    بارك الله فيك اخي الحبيب

  64. هلا بك يابو عبدالله و عذراً لقلة المتابعة .. لا اعتقد بوجوده الا بنسخة ماء تزيين مكثف فقط و هي الموجودة عندي في علبة فضية خماسية الأضلع .. فائق الود.

  65. رغم أن جوزة الطيب غير مذكورة في المكونات إلا أنفي لا تخطيء رائحتها 😀

    هذا العطر يحوي جوزة الطيب بكثافة ( المصدر: أنف نورانيوم 😀 )

    جوزة الطيب

    عطر ذكوري لعشاق التوابل و العطارة الهندية 😀 إذا كنت تريد أن تتعرف على هذا الخط العطري ولم يكون متاح أمامك هذا العطر الرائع ، أنصحك تجرب عطر موبوسين إم جينيريشن ماء عطر. بالطبع هناك إختلاف في الرائحة، لكنهما نفس الخط العطري.

    تحياتي للعبقري/ عبد الله الغانم و شكرا خاص للفنان/ إندى تاور

  66. عطر مميــز جدا جدا جدا غامــض جدا .. ..

    ساحـــر بكل ماتحمله الكلمة من معنى .. ..

    عطر خطير جدا عطر خـــراافي عطر ماستر بـيــس بحق .. ..

    عطر أقرب مايقال عنه إنه من __ نســج الخيـــال .. ..

    إنه من المعجزات العطرية لهذا القرن .. ..

    أنصح الجميع كبيرا وصغيرا لتجربة هذا العطر المميز جدا .. ..

    والإستمتاع بهذا العطر الخيالي والمجنون .. ..

    تحياتي

    dAsHiNg

  67. هههههههههههههههههههههههه
    توي قريت موضوعك
    فعلا صدق من قال لي أنه سويسري
    هذا العطر كان مع واحد كويتي قريب لي
    العطر فعلا غريب العطر بس ميزته الفخامه صراحه عطر رزه بكل معني الكلمه
    أراه شتوي

  68. هل يوجد في قزاز ؟

  69. عطر مميز جداً من أجمل عطور اندي رائحة عطر متقلب سأصفه بثلاثة عطور

    ١- البداية عطر مفعم بالفتفير النقي مخلوط بحلاوة لذيذة جداً / قريب من نسخة باكو رابان الترا فويلت الطبعة المحدودة التي ضهرت في عام ٢٠٠٤ حيث يمتزج الفتفير بالبرتقال
    ٢- مرحلة إنصهار الفتفير بالعنبر والورد وهي مرحلة اشبه ماتكون بخلط عطر باكورابان سابق الذكر بعطر أمير نجمان من مكاليف .
    ٣- في الأخير عطر نجمان أمير ولكن بصورة التكامل الذي لم يجده أمير

    إندي تاور في نظري مطور العطور الذي سيجتاح العمالقة

  70. الاعضاء الكرام ..
    هل توفر هذا العطر في السعوديه ؟ نريد تجربته عاجلا ؟

  71. يا إخوان إني لكم من النااااااصحين …

    قومو بتجربة هذا العطر الممجنون مهما كلفكم الأمر ..

    وأبذلو قصار جهدكم بالظفر بهذا العطر فوالله عطوركم نااقصة وغير مكتملة

    إن لم يكن بينها ( هــواء الصحراء المغربية )

    حيث أن هذا العطر يستحق إن الشخص يدفع فيه الغالي والنفيس ..

  72. حيرتنا ياحامل المسك بهذا الكلام :

    حامل المسك قال:
    22 ديسمبر, 2011 الساعة 9:27 ص
    من يبدل معي بعطر اخر عندي عطر هواء الصحراء المغربية
    اشتريته منذ سنة وتعطرت منه ثلاث مرات وفي
    كل مره اسمع تعليقات الناس (ياك)ماهذه الرائحة
    السيئة مع احتراماتي لاندي تاور اصبحت استحي اتعطر
    بهذا العطر
    أخي الغانم مابودي اكسر مجاديفك مثل ما نقول لكن
    العطر ليس بذاك المستوى….لكن مقالتك عن العطر رووووووعة
    جزاك الله خيرا

  73. اشكرك اخوي الغانم على التقرير الرائع واحب اقولك
    انا اقتنيت العطر من فترة بسيطة ولكن صدقا هذا العطر عجيب وغريب
    واحس اندي تاورمن الناس الي تتعب على العطور علشان تطلع شي يرضي اصحاب الاذواق الرفيعه.
    وبالمناسبة اقنيت ايضا اكستريم الذي رائحته تفوق الوصف , خيالي.

    تحياتي

  74. تسلم يا أبو مشعل ياغالي .. فعلاً هذا العطر من أغرب العطور و أجملها عندي .. سأحاول طلب عينات لبعض عطور هذه الدار و منها اكستريم لثباتها القوي و تميز رائحتها .. وافر الشكر.

  75. هل هو موجود في مصر و كم سعره

  76. اخيراََ وبفضل من الله ثم اخوي بدر التميمي تم تجربه العطر …

    مع اني في البدايه من قبل انا اجرب عطور هذه الدار , كنت اقول اكيد عطورها ما تناسب ذوقي 🙂 ولكن للاسف 😀 العطر الي جربته رائع جداََ ونقي وناسب ذوقي … وان شاءالله بأذن الله اجرب عطور هذه الدار , لانها تستحق …

    بالتوفيق يارب …

  77. كلنا لك العطر وراعيه .. مع اني قلت لك انه مو للبيع 🙂 بس إذا تبيه ما يغلى عليك

    والعطر رجولي جداً ورسمي .. بعيد عن الورود والفانيليا والفواكه والخضروات

  78. عطر غريب ومعقد ! ، جربته ثلاث مرات حتى الآن ولم استطع فك شفرته !
    ثبات وفوحان قوى جدا ، لم أتخيل أبدا انه ما تواليت !
    بدون شك عطر يستحق التجربة ، فهو لا يشبه أى شىء مر على من قبل .
    بالنسبة للرائحة ….هممممم….اذا اردت ان تكون رائحتك مثل محل عطارة متنقل فعليك بهذا العطر !

  79. هل يستحق هذالوصف هذا العطربعيداعن المبالغه وغريبه هذه الدار ليه مالها
    مكان من بي ساير العطور الباقيه سيفورا لايوجد باريس غالري لايوجد هارفي نكلز لايوجد

  80. ياشباب الله يوفقكم

    عندي هذا العطر اشتريته على مدح الشباب ب ٧٠٠ ريال

    ولكن العطر ليس من خط عطوري اللي متعود عليها من زمان مع إنه أعجبني عندما برد العطر .

    مقاس ٥٠ مل لايزال في علبته .

    ولامانع من البدل وأنا في الرياض

    وصراحه كان لي معرف هنا ولكن رفض تسجيل الدخول ولا أعلم ماهو السبب .

  81. السلام عليكم
    الاخ ابو خالد انا من سكان الرياض اذا كان يوجد لديك رقم جوال للتواصل

  82. طيب كيف الطريقه للتسجيل في الموقع من جديد لأنها صعبه بحط جوالي على العام

  83. صدقت ياحامل المسك عطر مدري كيف أوصف رائحته تقريباً كأنك توك طالع من بار ههههه مع احترامي لصاحب المدونه .

  84. بكل اختصار

    صاحب هذه الدار ينتج عطوراً خارج الصندوق

    وهذا العطر أكبر مثال

  85. أشكر من كل قلبي الأستاذ عبدالله الغانم على وصفه الشييق والمجنون للعطر والذي ذهب بي إلى مكان لا أعلم أين!!
    وأتمنى منه أن يصف لي عطر نسائي خلاب وجذاب يروق لي مع وصفه له كي يكون معي ولي ..

  86. عزيزي اذا موجود العطر الرجاء الاتصال 0500002126

  87. الموضوع صار له اكثر من سنتان وفي وصف العطر هناك صورة لجمل في الصحراء وكانه وسيلة لشحن العطر للدول العربية ولكن تاخر وصول القافلة اكثر من اللازم وربما نستكشف ان رجال القافلة اكتشفو السر الكامن في حمولتهم وامتزاجه وتناغمه مع الصحراء وقررو بدون ان يشعرون الاستمتاع به ولافاقتهم يتطلب الامر طلب احد وجهاء العطور في الدول العربية على اقامة تعاون مع الدار.

  88. الرائحة الخشبية في هذا العطر محببة لدا كبار السن لذلك اقول من يريد ان يهدي والده عطراً فعليه بهذ العطر
    ريحة العطر كانها ريحة خشب من زمان تحت الشمس

  89. عطر فعلا داهيه استطيع ان اقول اني مغرم بهذا العطر فعلا

  90. العود الهندي

    السلام عليكم
    كل رمضان وانتم ومن يعز عليكم بخير
    اخوكم العود الهندي عدا من هنا

  91. العطر راااااائع ومصنوع بحرفية عالية جدا مع ثبات وفوحان خرافي

  92. ايش ذا عطر والا سحر!!
    من اول بخهه أحسه يتكلم معي ): مدري وش يقول بس مثل ألي يعاتبني يقول وينك عني من زمان!!
    *^ههههههه معليش ع الشطحه بس والله آنه رووعــه وأعجبني كثيرر..
    مشكور كاتب الموضوع وكل المتواجدين تقبلوا تحياتي ناصر *

  93. والله عطر خطير خطير.. رائحه دخانيه جااافه.. البدايه غريبه وتحس انها غير محببه..بعدين تحس نفسك بجو البر مع نار مشتعله.. رائحة الملابس الممتلئه برائحة الحطب.. هي العطر

  94. عطر احترافي ﻵنفً عـ شْـّق ــا ٭

  95. عطر رائع عبيره العطري لايُمل من استنشاقه ,

  96. جميل جميل جميل وفااااخر وآية من آيات الابداع العطري .. متفرد ومختلف جدا.

  97. أبوعبدالمجيد

    السلام عليك يالغانم أود أن أسألك ماهي المواقع التي تبيع عينات للعطور أو يوجد لديها عينات؟
    وشكراً محبك☺️

  98. تم طلب العطر
    وفي انتظار وصوووله
    الله يعطيك العافيه استاذنا الغانم

  99. عندي عطر شريته بس ما اعجبني كثيرا بخيت منه تقريبا 10 بخات فقط

    موجود بعلبه وبجميع اغراضه
    للبيع ب 500
    الرياض
    0554766688
    واتس اب

  100. بغض النظر عن الموضوع.. فالذي يدعو للعجب أن هذا هو العطر الأول الذي لم أر أحداً في هذا الموقع ممن اقتناه واستخدمه (ارتداه) يتحدث عن انطباع الجنس الآخر عنه.. وهل أعجب به أم لا!! فما السر يا ترى؟ أم أن تلك الجزئية لم يعد لها أية أهمية في نظر الكثيرين من المعلقين الذين صدعوا رؤسنا بتركيزهم على تلك النقطة رغم أن العطر في الأول والأساس هو للاستمتاع الشخصي والنظافة الشخصية والرائحة الشخصية الحلوة العطرة؟!!

  101. طاب صباحكم سيدي الكولونيل 🙂
    أولا ألتمس منك أن تتمالك أعصابك و لا تحتد على الأخوة الأعضاء.
    ثانيا إذا بدك شيء فعال للصداع فعليك باستشارة طبيبك
    ثالثا من قال لك أن أعضاء الموقع يحتكون بالنساء 🙂 ما شاء الله معظمهم عذوبي يعني غير متزوجين
    رابعا فين هي النساء في عالمنا العربي ممكن تعطي رأيها في عطر يرتديه رجل غير زوجها!
    خامسا و فيما يخص هذا العطر فهو بخوري مشبع بالتوابل و خلطة العفريت 🙂 صراحة لم يعجبني و لا أظن أنه يعجب النساء إلا قليلا. و مع ذلك فقد صادفت رجالا يمدحونه.
    تحياتي

  102. أهلاً بك أستاذ نورانيوم.. وطيب الله صباحك وأوقاتك كلها بأحلى نفحات هابت روج (ماء عطر) وشيروتي 1881 وغيرها من العطور المحببة إلى روحك الجميلة..

    صدقني أستاذي الكريم أن أحد الانطباعات التي خرجت بها بعد العكوف على هذا الموقع الجميل طيلة الأسبوع الماضي والذي قبله قارئاً لبابي (إجابات) و (ترشيحات) موضوعاً موضوعاً ومشاركة تلو مشاركة هو أن ما يهم الكثيرين والغالبية (ولست أعمم) هو أن يثير العطر إعجاب الطرف الآخر (النساء) حتى لو لم تكن هناك أية علاقة تربط ذلك المتعطر بمن سيشم عطره من ذلك الجنس الآخر.. هذا طبعاً مع السؤال عن عاملي الفوحان والثبات.. المشكل الذي أثار غضبي وحنقي هو أنني لاحظت أن هذه الجزئية أضحت هي السمة الغالبة والظاهرة في هذا الموقع عند تقييم العطر.. أي أن التقييم له لن يكون موضوعياً كما ينبغي أو كما يراد له فعلاً أن يكون.. ناهيك عن الانتقاص من عطور قديمة لها وزنها ومكانتها وقدرها عند محبيها ثم ببساطة تجد من يذمها وينتقصها وينال منها بغير وجه حق وما ذلك فقط إلا لأنها لم تنل أو لن تنال إعجاب الجنس الآخر.. فهل هل هذا عدل وإنصاف فضلاً عن أن يكون فيه عقل ومنطق؟ وهل لهذا اجتمعنا؟

    أقول هذا الكلام وأنا أطالع في العديد من المواقع الغربية المهتمة بذات الشأن، وهي وإن كان فيها ما فيها إلا أن الشهادة لله لم أجد فيها هذا التحيز والإجحاف بذلك الزخم بحق أي عطر تحت حجة أنه لم ينل أو لن ينال إعجاب الطرف الآخر كما أجده هنا!! للأسف الشديد!!

    من أراد يمدح أي عطر ويثني عليه لأنه جذب الطرف الآخر فهو وشأنه وله ما أراد.. لكن أن ينتقص من أي عطر ويذمه (أياً يكن ذلك العطر خصوصاً القديم منها) فقط لأنه لم يعجب أو لن يعجب الطرف الآخر فلا ثم لا ثم لا..

    وبالنسبة للصداع فلا تقلق أخي الكريم.. فثلاث رشات من الرائع One Man Show كافية بالقضاء عليه فوراً وفي الحال.. ومثله أيضاً أولد سبايسي (حبيبي المنتظر)

    وتفضل بقبول أرق التحيات وأطيب الأمنيات..

    ملحوظة: تركت لك ملاحظة منذ يومين تقريباً على عطر جاكوار الأخضر وأظنها مهمة.. فلا تنس الاطلاع عليها..

  103. *تصحيح: جاجوار

  104. تعليقك سيدي لازم يفرد له مقال لوحده 🙂 إنتظرني رجاء حتى أشرب قدح من القهوة و أمخمخ كده و أعمل موضوع إن شاء الله تجده على الصفحة الأولى مساء اليوم

  105. أشكرك أستاذي الكريم على كرمك ولطفك.. وبالصحة والعافية تتناول قدح القهوة وعلى أقل من مهلك..
    أتمنى لك يوماً سعيداً جميلاً بجمال روحك وخفة ظلك..
    ولك أطيب التحايا وأخلصها..
    والسلام،،

  106. اي استمتاع شخصي تتحدث عنه في هذا العطر

  107. افضل وصف له
    وصف نورانيوم
    خلطة العفاريت ????

  108. عطر فاشل فعلابمعنى الكلمه

  109. عطر محزن ????…أريد أن أبكي لما أشم رائحته…لكنه فن !…الناقد و خبير العطور لوكا تورين رشحه كأحد أفضل العطور في التاريخ !!!….عجيب !

  110. لا تعجب أخي الحبيب. معظم ترشيحات لوكا تورين تجيب الاكتئاب نياهاهاهاها أمزجة و أذواق. يعني ما فينا نحتكر الرأي كمان في العطور.

  111. عطر ممتاز جدا وابدع فيه صانعه

  112. روعة الروعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *