عطر نيرو اونو مونتيغرابا

عطر مونتيقرابا – نيرو اونو

NeroUno Montegrappa

NeroUno Montegrappa

مونتيقرابا .. شركة الإكسسورات الإيطالية الفاخرة التي تأسست عام 1912 و التي تخصصت بصنع أفخر أقلام الحبر الذائعة الصيت و البالغة الفخامة و التي اختارت الروائي الشهير باولو كويليو ليكون سفيراً لها .. كشفت النقاب مؤخراً في شهر أكتوبر 2011 عن عطرها الرجالي الفاخر و الذي اختتمت به العام المليء بالأحداث و المتغيرات برائحة أقل مايقال عنها أنها ثورة و لكن في عالم العطور الرجالية.

مصادفة غريبة حدثت لي أثناء زيارتي لباريس غاليري فرع الأندلس .. كنت أختلس النظر إلى الباعة محاولاً اختيار الأفضل منهم حتى أبدأ الحديث معه عن مستجدات العطور .. فوقعت عيني على شاب لمحت في عينيه ذكاءٌ متّقد ..فبدأت الحديث معه و تعارفنا و كان اسمه وليد .. و لم يخب ظني أبداً فقد كان يجيد الفرنسية و يعرف في العطور الكثير و الكثير .. سألته عن عطور كثيرة فأخبرني بعدم وجودها و قام باقتراح عدة عطور حصرية بعدما أيقن كل منا بتشابه ذائقتنا العطرية أثناء الحديث .. فهو عاشق لعطر C من كلايف كريستيان و توم فورد و جيرلان .. لقد اقترح لي مشكوراً عطراً إيطالياً متميّزاً .. رائحتهُ مذهلة .. رجولي بامتاز تام .. إسمه نيرو أونو .. من شركة مونتيقرابا ..

فقد انطلق العطر في مهرجان كان الشهير و لاقى استحسان الحضور بشكلٍ كبير .. و لكن الهدف الأكبر المختار لهذا العطر بعد المهرجان هو نشره في إيطاليا ثم نشره في دول الخليج العربي ..

Montegrappa

أجواء العطر:

فتاة كانت تتمنى زيارة الكلوسيوم في روما العتيقة في أقرب فرصة سانحة .. أتمت إجراءات الحجز و سافرت لرؤيته .. دخلت مع السياح لمشاهدة هذا الصرح العتيق .. تجولت و في مخيلتها مجمل الأحداث الغابرة التي قرأت عن وقوعها في هذا المكان الذي عبقت أجوائه برائحة عتيقة نثرتها قطرات المطر للأعلى بعد ارتطامها بالأرض و بجدرانها الحجرية مما زاد من سحر الأجواء .. و أثناء محاولتها إشباع عينيها برؤية تفاصيل هذا الصرح التاريخي عبرت فجأة رائحة تبعها أنفها و جعلها تستدير دون شعور .. رائحة عطرية رجولية مدهشة .. ليست كاي عطر تقليديّ يتداوله الناس .. شيءٌ جديد .. نعم نعم شيءٌ جديد .. شاب في العقد الرابع من عمره أنيق جداً .. كان منهمكاً و مستمتعاً أثناء تجوله .. انتظرت حتى وقت نهاية الجولة السياحية و خروج الناس .. اقتربت منه خارج الكلوسيوم .. سألته بكل أدب عن عطره .. فأهداها قلمه الخاص الذي يحمل نفس إسم الشركة مونتيقرابا بعدما كتب به اسم العطر نيرو أونو .. انشغلت بالقلم و رفعت عينيها لتشكره و تعتذر عن قبول الهدية الفاخرة الباهضة الثمن .. و لكنها وجدته قد ركب سيارة الفيراري كاليفورنيا و غادر بعد أن ترك لها القلم و ترك لها قبل ذلك بصمة رائحة العطر الذي لن تنساه ..

NeroUno Montegrappa perfume

و الآن إلى وصف مكونات العطر .. وصف العطر:

يرتكز هذا العطر على الأعشاب و نفحات التوابل و الحمضيات و الزيوت الخشبية الفاخرة المستخرجة من جبل مونتيقرابا الشهير في محاولة حثيثة لإنتاج إرث عطريّ من مكونات تراثية إيطالية بحتة .. حتى يُخيّل لمن يرتديها بأن الرائحة أخذته إلى هناك .. ما إن تبدأ بتجربة العطر إلا و تبدأ رحلتك مع هذه الرائحة الفاخرة الملبدة بروائح جوزة الطيب و البرغموت و الليمون الإيطالي و الريحان و اللافندر و نبات كف الذئب و بذور العرعر المغرقين جميعاً في زيت نبتة المرمية و زيت النارينج العطري .. روائح تعصف بمخيلة من يستنشق أريجها .. تأخذك بعد مدة إلى قلب العطر الفاخر الحاوي على الفيتيفير و البتشولي و المسك المندمج مع خشب الصندل و خشب الأرز مما يعطي قلب العطر دفئاً و فخامة .. ثم تهوي تلك الراحة لقلب العطر السحيق المكتظّ بأباطرة المكونات كحبوب التونكا و بلسم التنوب و زنبق الوادي و القرنفل و القرفة و نبتة بخور مريم مغرقين في دوامة من زيت الجيرانيوم و العنبر الفتيّ .. مما يجعل التأثير العام لهذا العطر على الآخرين هو الدهشة لجمال فوحانه و فخامة عبيره

هذا العطر مناسب جداً للأجواء الخليجية و العربية و رائحته مميزة و مختلفة عن بقية العطور التي أعرفها .. لذلك أنصح به كلّ من ينشد التمّيز .. فما أجمل أن تضع عطراً فاخراً رائحته غير منتشرة و سعره منافس .. و كما قال نورانيوم الحكيم “شم ياسيدي شم” 😀

تقييمي للعطر : 10\10 .. و يستحق في نظري لقب أفضل عطر لعام 2011 بعد عدة تجارب .. (توقيعي الحالي)

الإفتتاحية: جوزة الطيب، البرغموت، الليمون الإيطالي، ريحان، لافندر، زيت نبتة المرمية، زيت النارينج، نبات كف الذئب و بذور العرعر. قلب العطر: الفيتيفير، البتشولي، خشب الأرز، خشب الصندل و المسك. القاعدة: العنبر، حبوب التونكا، بلسم التنوب، زنبق الوادي، زيت الجيرانيوم (إبرة الراعي أو الغرنوقي)، القرنفل، القرفة و نبتة بخور مريم.

يصدر العطر كماء تزيين بحجم: 50 مل بحوالي 320 ريال و 100 مل بحوالي 470 ريال تقريباً ..

أشكركم مقدماً جميعاً أحبتي على وقتكم و على كل آراؤكم .. و إلى مواضيع قادمة بإذن الله .. في أمانِ الله و حِفظه .. محبكم: عبدالله الغانم.

شاهد أيضاً

عطر روز فلاش من تاور

عطر روز فلاش من تاور Rose Flash Tauer Perfumes كثيرون هم العباقرة في صناعة العطور، …

134 تعليقات

  1. لله درك يالغانم …
    صدقني لو ماكتبت هذا التقرير اللي وعدتنا فيه كثير …
    كنت أنا ناوي أكتب عن هذا العطر الفخم يالغانم صدق أو لا تصدق …
    ماركة مونتيقرابا ماركة شهيرة في أنتاج أدوات الكتابة الفاخرة المميزة ..
    هذا العطر وصفي له .
    الفخامة ثم الفخامة والسمو العاطفي الحضور والكاريزما عطر غير مزعج …
    ذكريات الأمس البعيد الحنين الى السفر عبر العمر ألى بلاد ناطقة بالحكايات …
    حياة هادئة .. رقيقة .. بدون زحمة عمل .. أو مواعيد .. ولامواعيد الامواعيد المحبين والعشاق …. رائحة تنطق بالفخامة الكلاسيكية المعاصرة ايطالية أصيلة لم تتشرب من حضارة الغرباء …
    تصدق يالغانم لي أكثر من أربع سنوات ماأعجبني أي عطر صدر حديثا…
    أحسها كلها أما مكرره أو رائحة جميلة بدون فوحان …. الا هذا العطر ..
    شكراُ ياأمير العطور ودمت بسعادة وسرور وهنا …

  2. السلام عليكم…
    يعطيك العافيه اخي الغانم على المجهود الاكثر من رائع طريقة وصف وتعبير تدل على ان الكاتب يحمل معه كثير من الخبره والذوق الرفيع,واختيارك الشركه هو الاروع,لكنني تمنيت من شركة موننتيقراباالمحبوبه لي في عالم الاقلام ولما تحويه من روائع وتفردات لا يعرفها الا المتفرد بكل الاحوال ابتداء من اقلام الابراج الصينيه التي تاخذك بتصميمها الغير طبيعي, وكثر الى نهايتها كوليكشين نيرو اونو ,ان تكون اكثر وصول الى مقتني العطر انا اول ماعرفت انه لديهم عطر جديد فرحت لحبي الشديد للشركه لاني ليس من اشد المحبين لاقلام مونتبلان ,لكن عندماجربت العطر تبعثرت جميع التوقعات وصدمت ان العطر ذو رائحه جيده لكن ليست بها اي تميز كثير مثل الموجود باقلامها!العطر تقيمي له وانت اخبر 🙂 سبعه من عشره العطر يمكلك قليل من المقومات التي لاتجعله قريب للقمه مثل العطور المتميزه ,في النهايه,انصح الاخوان باقتناء قلم الابراج الصينيه طبعا كلن وبرجه ,والقلم الجديد نيرواونو لكن ليس العطر
    مع تمنياتي للجميع بالتوفيق…

  3. أهلاً بك أخي الغالي سلطان و جزيت خيراً لمرورك الكريم .. قد يكون تقييمي للعطور ليس بصرامة نورانيوم لأنني أقيم العطر من مبدأ هل رائحته جديدة و مميزة و ملفتة و يستحق الشراء .. لذلك تجد تقييمي للعطور عالي حبتين 🙂 .. هذا العطر أدهشني برائحته لأنني كنت بصدد شراء عطور من سيرج لوتن ولم أجدها فجربت هذا العطر ووجدت فيه التميز المنشود ليكون عطر العام لدي .. أسعدني مرورك أخي الذواق جداً و دمت بكل خير.

    أخي الغالي رامز .. و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته و ألف شكر على دعواتك الطيبة .. بالفعل العطر حديث لدى باريس غاليري و لا توجد معلومات كثيرة عنه في الإنترنت .. هي الصدفة المحضة التي قادتني لتجربته و اقتنائه .. أكرر شكري لدعواتك الطيبة بارك الله فيك. 

  4. مانشوف شر اخوي الغانم والله يلبسك العافيه دوم انشاءالله,,لا والله الا وصفك للعطور واشادتك باي عطر كفيله لي بشرائه دون شمه ,حتى النيرو اونو جميل وصفك له في مكانه ,لاكن كنت اقصد بتعبيري انه ليس مميز مثل عطور توم فورد وكلايف كريستيان,لانه الشركه جدا عريقه مثل ماتفضلت واكن لها كل الاحترام وعلما اني استخدم منها قلم اوريانتيل زودياك -الابراج الصينيه ليمتيد اديشين ,علما انه برجي الديك :)والقلم في غاية الجمال مصنوع من الراتينج الاحمر ومنقوش بالفضه عليه برج الديك,وصفت القلم لما يملكه من تعقيدات كانت الاولى بي مونتيقرابا ان تفعل نفس الشي بالعطر,غير كذا العطر جميل ,مع تمنياتي لك بالشفاء العجل .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته…

  5. بارك الله فيك أخي سلطان و تسلم على دعواتك الجميلة و أريحيتك في النقاش الهادف .. أعدك بأن أغير من ميزان تقييمي للعطور لأن معك كل الحق في رأيك و يجب أن نقيم العطور بصرامة أكثر و لكن بعد العطر القادم الذي تم إرساله بتقييم مرتفع 🙂 .. سأغير من المعايير ليكون التقييم أكثر دقة حتى تعم الفائدة أكثر .. وافر الشكر لك أخي الذواق جداً. 

  6. ياالله قد ايش العطور هذي اذواق يعني انت ياسلطان معجب باقلام هذي الماركه ولم تعجب بالعطر , بالنسبة لي اول ماقرات الموضوع حبه حبه الى ان وصلت للاخير حيث السعر 320 ريال قلت خلاص فتحت المحفظه وجنبت المبلغ على جنب , يعني زي اللي كنت ماشي 180 كيلو متر بعد ماقرات تعليقك ادور للفرامل وعلى طول خففت السرعه الى دون المائه ,العطر( يمقن يعجبني ويمقن لا ) بس لازم نجربه خاصه وانه من البروفيسور الغانم ..

  7. الحمدلله اليوم رحت لباريس غاليري وعلى طول سالته عن هذا العطر وجربته وشميته ريحه الاخشاب جدا جدا واضحه, وحسيت ريحته مقاربه بعض الشي او فيها شبه من عطر توسكان ليذر توم فورد , مدري انا خشمي فيه شي ولا خربطت الروائح
    ياليت يالغانم تقولي هل ريحه العطر هذا مقارب او فيه شبهه من توسكان ليذر؟؟

  8. ياهلا بك أخي فيصل .. في رأيي أن أقرب عطر لماء عطر توسكان ليذر هو ماء التزيين قودولفين رغم فارق الثبات و جمال الرائحة لتوسكان .. أما هذا العطر فلا يخطر ببالي حالياً عطر يرتكز على القرنفل سوى عطر أو دو سوار النسائي والذي لايشبهه بالطبع في الرائحة .. لا أعلم حقيقةً و لكن هذا العطر جذبني له و شعرت بتفرد و أنا ارتديه و وجدت ثناء كثيراً لارتدائي له رغم استخدامي لعطور اغلى منه ..  

  9. السلام عليكم…
    مرحبا أخي الغانم…منذ ثلاث ساعات فقط كنت في
    باريس غاليري وقد جربت نيروا اونو وبصراحه أخي
    الغانم لا يوجد اي فرق بين هذا العطر ودنهل اديشن
    الشهير…ويعتبر كوبي وبيست هههههه لدنهيل اديشن
    الذي تغير فقط الاسم وهذا ايضا كان رأي البائع
    في باريس غاليري وهو كان أخ من سوريا محترم جدا وقال لي
    كل ما يأتي أحد واضع له هذا العطر وخاصه اذا كان
    لديه انف يميز الروائح ويعرف في العطور يقول مباشرة
    هذا عطر دنهيل اديشن!!وانا اول ما جربته اخبرته بذلك
    قبل ان يخبرني هو بالكلام السابق ذكره!!!وبهذا افضل
    ان اقتني دنهيل اديشن والذي يكون بنص السعر واكثر:)

  10. اخوي حامل المسك, اذا كان العطر يشبه دنهل اديشن اجل قولي كيف ثباته وفوحانه دامه ارخص من نيراونو.
    حمستني اروح اشم دنهل اديشن
    اذا كان الثبات والفوحان زي بعض نتوكل على الله ونشتري دنهل اديشن ولا وش رايكم!!؟

  11. اهلاً اخي حامل المسك .. كوبي وبيست مرة وحدة!!
    مثل ماحدث مع عطر راسخ الذي تم اخباري بانه افضل من توسكان ليذر و طبعاً كان فرق بين الثرى و الثريّا .. اذا كوننا نرى كل انوف الباعة خبيرة فهناك منهم من يرى عطر كلايف كريستيان c ذو رائحة عادية؟!! انها كارثة ياصديقي بالفعل انها كارثة .. مبارك عليك دنهيل ايديشن 🙂 

  12. مرحبا بالاخ فيصل…
    شوف يالغالي بالنسبه لدنهيل اديشن كريحه
    شي عجيب وهو اول عطر اشتريه في حياتي
    كنت في سادس ابتدائي تقريبا:)
    وصارت علاقة حب مع هذا العطر
    بالنسبه للثبات فهو متوسط وهذا
    من تجربتي الشخصيه اما الفوحان والانتشار
    فهو ممتاز جدا ، مع ان العطر انتاج سنة
    84 الا انه من افضل روائح العطور التي مرت علي
    ياخي ريحته تعطيك نوع من الراحه والهدوء ةالسعادة 🙂

  13. اخي الغالي الغانم الف الف سلامة عليك وما تشوف شر ، ثانيآ إحنا متفقين من مدة ان مافي ترشيحات عطور ؟؟!! يعني لازم تخرب الميزانية هههههه ، امزح معاك يالغالي ، امس بصدفة وجدة العطر في احد المولات عند محلات الحواج في البحرين ، الصراحة العطر من العطور الغير متكلفة يرضي اغلب الاذواق ناعم وفي نفس الوقت له حضور ملفت بداية العطر تشم رائحة البخور الم اكن مخطئ وبعدها يستقر العطر برائحة المسك والعنبر وخشب الصندل ، عطر يستحق الاقتناء ، على فكرة سعر العطر في البحرين ١٠٠ مل ٣٧٠ ريال و ٥٠ مل ٢٧٠ ريال ،، شكرًا اخي الغانم ولك مني اجمل تحية والى الامام ،،،، دمتم سالمين

  14. ياهلا بأبو حسين لك وحشة والله يالغالي .. ألف شكر على دعواتك الطيبة بارك الله فيك .. فعلاً العطر جميل للإستخدام اليومي و الليمون و القرتفل و القرفة عملت توليفة ناجحة هنا و المسك و العنبر والاخشاب والتونكا وفرت الفخامة الملائمة ..

  15. شكرا على التقرير الرائع اخي الغانم هل هذاالعطر صيفي لإحتوائه على الليمون

  16. العفو أخي الغالي جاسم .. بالفعل اتفق معك تماماً فرائحة الليمون مع القرنفل هي النوتات الأعلى صوتاً هنا في هذا العطر .. و مايميز العطور الصيفية إمكانية استخدامها في الشتاء أيضاً كما أفعل حالياً بهذا العطر .. تحياتي. 

  17. السلام عليكم

    ( ربي إني مسني الضُر وأنت أرحم الرحمين )

    اللهم اشفي اخي وحبيبي وعزيزي عبدالله الغانم والبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً ليس آجلاً اللهم آمين

    اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما ابدا.. اللهم خذ بيده.. اللهم احرسه بعينيك التي لا تنام.. واكفه بركنك الذي لا يرام.. واحفظه بعزك الذي لا يُضام.. واكلأه في الليل وفي النهار.. وارحمه بقدرتك عليه انت ثقته ورجائه يا كاشف الهم يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المُضطرين.. اللهم البسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا ارحم الراحمين.. اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه.. اللهم آمين.

    إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن ولا نقول الا ما يرضي الله

    يؤلمني اخي عبدالله الغانم ان اسمع ما الم بك فالمسلم اخوا المسلم فأرى الحق لي ان أوصيك اخي بالصدقة ( باكروا بالصدقة ، فإن البلاء لا يتخطاها ) وكثرة الدعاء للمولى جل علاه فلا ملجأ ولا منجا الا اليه.

    اما بخصوص العطر فهو بحق عطر جميل وأبشرك انه الان امام ناظري بفضل من الله ومنه وكرمه.. وثم منكم اخي الكريم فقد تم شرائه هذه الليلة من باريس غليري بـ 339 ريال.. ولكني اراه شبيه جدا بعطر كارتير دكلريشن الا تتفق معي في ذلك فأنا استبدلت فكرة شراء كارتير دكلريشن به لاني اراه افخم وافضل منه واعمق رائحة

    اريدك ان تعطيني رأيك اخي الغانم فهو يهمني كثيرا

    طهور إن شاء الله.. والف سلامة عليك يا رب

  18. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..
    بارك الله فيك يابومحمد على دعواتك القيمة و نصائحك الذهبية ياغالي ..
    الحمد لله تحسنت صحتي و زال البأس بفضل الله تعالى ثم دعاء الوالدين و دعاؤكم جميعاً .. جعل الله ذلك في ميزان حسناتكم ..
    العطر ليموني يذكرني بدنهيل في منظوره العام لكنه ارقى و أجمل و يذكرني في حدّته بديكلاريشن بالفعل لكن بشكل أفخم .. أمس اشتريت نسختين منه لزملائي في العمل لأنهم طلبوه .. بارك الله فيك أخي الحبيب على دعواتك الغالية جداً على قلبي و التي تدل على طيب نفسك و أصالة معدنك ..

  19. اللهم ربي لك الحمد ولك الشكر ولك الثناء يا رب العالمين

    حمدا كثيرا طيبا مباركا ترضاه أن شفيت اخوي الغانم من مرضه وخففت عنه المه

    والله فرحت لك كثير يا غالي… للاحسن إن شاء الله… وحمداً لله على سلامتكم

  20. السلام عليكم
    لا يسعني في البداية الا تقييم وتفخيم دور القائمين على هذا الموقع الرائع وعلى الاعضاء فيه لما يحمل وجود الموقع في طياته من دلالات ذوق راق …اما بعد هذا الثناء العاطر الذي انا اكيد من انه ما وافاكم حقكم ارجو من جناب الاستاذ الغانم والاخ نورانيوم على وجه الخصوص وباقي الاعزاء اخوتي واخواتي ارجو منكم ترشيح اكثر خمسة عطور رجالية عالمية (ماء عطر او زيوت عطرية حصرا) اكثرها ثباتا وفوحانا وفخامة دون الاهتمام للسعر ولا الاهتام لطريقة شرائها فأخي مقيم في لندن وسيقوم بشرائها لي بعد الحصول على ترشيحاتكم القيمة بأذن الله
    تقبلوا مني وافر الاحترام

  21. اخيرا بعد جهد مضني ، كتب لي تجربة هذا العطر اليوم في باريس غاليري فرع غرناطة مول
    على اعتبار ان التجربه غير متوفرة في فرع باريس غالري فرع حياة مول بسبب انتهاء زجاجة التستر !

    اتفق مع اخي الغانم في ان العطر غريب ولا اعرف صراحه اي عطر مشابه له في الاجواء او الرائحه
    قلب وقاعدة العطر رائعه جدا جدا .. اكثر ما لفت انتباهي في هذا العطر نوتة الاخشاب فعلا واضحه

    العطر كما ذكر اخينا وحبيبنا الغانم وصدق في الوصف انه رجولي صرف.

    العطر في متناول الجميع سعره تقريبا 370 لـ 100 مل.

    العطر يستحق الشراء.

    اخي الغانم بوركت ، اسعدك الرحمن.

  22. حياك الله أخي الغالي محمد و بارك الله فيك ..
    فعلاً العطر يحوي الأخشاب المدخنة بشكل فارِه و جميل للغاية .. أخذته بعد الخصم بسعر رائع 319 ريال فقط ..
    .. ربنا يسعدك ياأبو حميد على مرورك العذب دائماً ..

  23. اخخخخخ لو يثبت هذا العطر كمان ساعه او ساعتين راح يصير تحفه من جد .

  24. شكرا اخي الغانم
    بالنسبه للعطر عادي جدا مقارنة بسردك الجميل ووصفك لمكوناته

    العطر يناسب في نظري المدخنين

    اشتريت العطر من باريس جالري فرع حياة مول دون ان اشم رائحته لانه لم يكن

    عبوة تستر لإحتبار الرائحة عالعموم إشتريت العطر بناء على وصفك له دون

    تردد وبعد تجربتي له في البيت لاحظت زوجتي الراحة الغربية التي انتشرت

    قرب خزانة الملابس وقالت لي هذا العطر تشبه رئحة شحص مدخن رش من عطر ما

    ليخفي رائحة الدخان فظهرت هذه الرائحة بإحتصار هو عطر يناسنيي وأجزم

    انه أعجبك لأنك مدخن وكانه من مجموعة توم فورد

    اتمنى ان أحصل عل عطر يجمع بين نهايات كل من شانيل الور تواليت النسائي و كارتير دكليريشن وفيري سكسي الرجالي وتشيك وجابانا ذاون الرجالي بلو شانيل
    وتحياتي

  25. السلام عليكم

    اخوي خبير العطور ليس جزماً ان العطر يعجب المدخنين ولانه مدَخَن وبكثافة لا يعني ان رائحته كرائحة السيجار ولن يكون حكراً عليهم فسواء كان الغانم مدخن او لا فهذا شأنه 🙂

    العطر اعجبني وناسب ذوقي وانا لست مدخناً لا للسيجار بجميع انواعه ولا المعسل والشيشة ( النارجيلة ) بجميع انواعها والحمد لله الذي اسأله ان يعين كل مسلم مدخن بتركه اللهم آمين

    وشكرا لك يا غلي

  26. السمو الذهبي

    العطر ذا ثبات وفوحان بشكل مبهر جربته بقزاز بابها الاسبوع الماضي

  27. أخيرا جربت العطر.

    رائي مبدئي:

    العطر حمضي,عشبي, مدخن. زائد خشبي لاذع مثل أغصان شجرة الأراك.

    عطر مناسب للمدخنين لأنه حمضي ومدخن,لذلك سينسجم مع رائحة السيجارة.

    مقولة أن هذا العطر مثل المسواك الحار تختصر مشوار طويلا جدا في وصف العطر.
    فلك أن تتخيل مسواكا حار مضاف له الحمضيات وبعد الأعشاب المتبلة.

    بكل أمانة الرائحة فريدة وغير مكررة أبدا , مناسب كتوقيع للرجال ذوي الشخصيات القوية, ومناسب على الملابس الرسمية في العمل.
    إن كنت أضغر من 25 سنة راجع نفسك قبل شراء العطر.

    شكرا للغانم لتعريفنا بشركة مونتيغرابا وبهذا العطر الفريد.

    تحياتي.

  28. السلام عليكم
    انا حاليا استخدم كريد افنتوس ولكن اريدعطراخر للعمل فهل هذاالعطر يناسب المكاتب وهل هو بمستوى افنتوس ارجو الافاده وشكرا ..

  29. أهلاً بك أخي خبير العطور و وافر الشكر لمرورك ..
    في الحقيقة أنا لست مدخناً  .. الرائحة الخشبية المدخنة الفارهة هي مالفتت انتباهي هنا و هي أجمل من رائحة التبغ التقليدية .. أربعة من زملاء العمل أيضاً اشتروه و هم ليسوا مدخنين كذلك .. لكن أرى من اختياراتك أنه لابد لك من تجربة إيتاليان سايبرس الماستربيس و أجزم أنه سيروق لك كثيراً  .. أكرر شكري لك و لمرورك الجميل.

  30. ياهلا بك يا باشمهندس شرفتنا يا غالي و نورت المدونة 

  31. يا هلا بك أخي عزيز .. جرب العطر فهو موجود لدى قزاز أيضاً و سعره مناسب ..

  32. يا سلام عليك اخ عبدالله بداية العطر ما عجبتني تذكرت ريحة مسواك الحرمين بس بعد ماهدى صار مثل ريحة لبان مستكة مع اني ما شفت في المكونات مستكة استغربت يعني هذي الرائحة المشابهه للمستكة والعطر من الأخير رائع وغريب وصار في قائمة مشترياتي الجاية ..
    وسعرة330 ريال سعودي

  33. وش فيه تعليقي نقز فوق الظاهر تذكر نورانيوم انه يحش الرجلين وأكلها كم مرة بس هالمرة آخذ الاحتياطات ولصقها فالحكمي والغانم ههههه….

  34. ياهلا بك أخي الغالي فهد .. العطر جميل و مدخن .. خذه من قزاز تلاقيه أرخص مع التخفيض .. بارك الله فيك.

  35. هذا سعرة من قزاز لـ100مل ولي سنة وأنا أشتري من قزاز ,أشوفه أرخص من عطور المدينة ومن وجوه ومن باريس غاليري……واللي يبيع في الفرع اللي في سلطانة أخلاقة عسل دايم يكون متواجد عند العطور الرجالية سبحان الله فيه بعض البائعين يشردك من المحل وهذا اللي في قزاز اللي يوفقة كبير بأخلاقة …وبالتوفيق

  36. إذا فرع سلطانه فممكن إسم البائع يكون سالم حسب ما أذكر .. بالفعل أخلاقه راقية و تعامله رائع جداً .. سبق و أخذت العطر من أحد فروع قزاز بجدة ب ٣١٩ ريال يعني ماتفرق كثير .. ممكن بسبب شرائي لعدة عطور .. 

  37. السمو الذهبي

    حبتين على قلبك.

  38. اشكر اخي الغانم على هذا الجهد الطيب
    ساعطي رأيي بتجرد تام
    العطر رائحته دخانيه جميله ولكن زي ماقال الاخوان تستقر به الرائحه على رائحة المسواك بشكل واضح مع رائحة شبيهه بالمستكه

    عمومآ فيه نكهه حلوه ولكن لم يعجبني
    واشكر اخي الغانم مره اخرى ويشهد الله على محبته لأثرائنا بالمواضيع والمكونات العطريه وان لم نتفق في البعض منها

  39. عطر مدخن رائع
    بدايته صادمه وقويه اعتقد بوجود اللافندر والبرغموت
    يهدأ ويتحول الي عطر حمضي مدخن
    الرائحه قد لا تروق للكثيرين
    يجب التجربة اولاً ..

    موجود لدي قزاز هذي الايام

  40. يا اخوان تبون الصراحة .. انا متخوف من النسخة اللي عند قزاز انها تكون مقلدة ، لسبب بسيط جدا : وهو ان البائع في باريس غاليري اخبرني بان العطر حصصصصصصصصصصصصري لدى باريس غاليري..
    فهل احد قد سمع عن قزاز انه يبيع عطور مقلدة او هذا العطر يكون مقلد ؟؟

    ارجو اخباري لانهاء التشكك عندي .. شكرا

  41. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    احب ارحب بجميع الاعضاء بهالموقع الممممميز للعطور و كون هالمشاركه هي مشاركتي الاولى بالموقع
    بخصوص العطر هو شبيه او صوره مطوره من عطر دنهيل القديم و الي يعرفوا هالعطر او جربوه لا يجدوا اي صعوبه في معرفة الشبه الكبيييير بين العطرين مع العلم ان دنهيل اصدر على ما أعتقد بالثمانينات و هو من أفضل ما قدمته شركة دنهيل من عطور للرجال حسب رأيي الشخصي

  42. السلام عليكم …….. عطر كلاسيكي ذكي وبديع جدا فعلا رائحته في البدايه حاااره وتشبه نوعا ما رائحة السواك اول ما تستخدمه وهو طازج ولكن بعد مرور فقط ربع ساعه تشتم رائحة الفيتيفر بشكل خطير مع جوز الطيب ويبقى البرغموت يلعب في الخلفيه مما يعطيك رائحه حلوه بسيطه وجميله مع خشب الصندل …… العطر يشبه نوعا ما فيتيفر من غيرلان ولكنه اجمل ويشبه كثيرا توم فورد غراي فيتيفر بس بشرط تنزع الرائحه الحمضيه السترسيه من غراي فيتيفر ستجد الرائحه جدا متقاربه رائحة الفيتيفر مع جوز الطيب والاخشاب . شكرا ياغانم

  43. لله درك من رجل ، صاحب ذوق عالي !!

    اشتريت العطر من قزاز 50 م ب233ريال عطر جميل كلاسيك فاخر يذكرني بدنهل القديم عطر لابد من تكراره أعجبني ودائماً ماتعجبني ترشيحاتك أتمنى أن ترشح لنا دائماً عطور بمثل هده الفخامة والسعر !!

  44. أبو لين لو كسبتها بالمره وأخذت 100مل لأن الفرق كله حول 80ريال مع عروض قزاز ,وبكذا وفرت عـ نفسك لأن عندنا فالسعودية عطر 50 مل يبالغون في سعره حتى يكون مقارب لسعر 100مل…..ولبس العافيه والله يتقبل صيامنا

  45. صدقت أخي الحبيب وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

    اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

  46. طيب يالربع .. سؤال اتمنى اجد الاجابة عنه لاني بصراحة نفسي اشتري العطر بس البائع الله يهديه مارضي يرشه لي على الفلينة وقالي ارشه على ورقة التستر فقط ..
    طبعا اعجبني جددددددددا العطر لكن السؤال هو كيف فوحانه العطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انا احس انه منخفض او متوسط الفوحان لاني تقريبا قرأت كل المشاركات ولم اجد احد من الاعضاء يميزه بفوحانه !

  47. حبيبي نواف فيه غيره 100محل بعض اللي يبيعون فـ المحلات يبغى يشردك وما يبغاك تشتري بأسلوبه ولا وش صار لو بخلك بختين على الفنيلة ما رآح ينقص من عمره شي , شوف محلات قزاز ومره وقول أبغى أجرب ثبات هذا العطر قبل ما أشترية وأتحداه يردك بس المهم خل الخجل عنك 🙂 ((وما عليك من فوحانه لأن أغلب العطور فوحانها متوسط ))…وربي يوفقك

  48. سبحان الله
    شريت العطر من قزاز قبل أن أقرأ طرحك الفريد لهذا الموضوع .

    فخم ورائحة تجبرك على تأمل المكونات الفريدة لهذا العطر
    صحيح ان هناك شبها بينه وبين دنهيل إلا أن الكفة والتميز ل مونتي قرااابا……….

    ماسبق ذكره موجه لأصحاب الإحساس العطري.

    شكرا أخي الغانم

  49. تممم الدعسسسس هههههههههههههه

    قصدي قم شراء العطر

    انصح بالعطر

    شكراا لك اخوي الغانم

  50. هههههههههه هكر يابو سحر

    يبدو أن العطر هكر أنفك وأستحوذ على اهتمامك

    العطر جمييييل ذكوري فخم

    عطر يستحق الشراء وبقوة !!

  51. كل الشكر لأخي الغانم صاحب الذوق الرفيع

    وبنتظار ترشيحات أخرى بنفس القيمة المادية أما القيمة الجمالية فهذا شيء مفروغ منه ، دائماً ماترشح عطور جميلة بجمالك أخي الغانم ★

  52. اي والله ي بولين

    داخل باريس غاليري بشتري شانيل ايدتشن او ديور سبورت

    تذكرت اخوي الغانم بالعطر ينصح فيه

    وتركت اللي جاي علشانه وخذته وطلعت 🙂

    ومن اول شمه تعلقت بالعطر

    وكلمتك يالصميم اخوي بولين انشهد انه هكرني

  53. اوافقك الراي ابولين

    اخوي الغانم

    وين اللي بعدووو هع

  54. السلام عليكم

    اضم صوتي لصوتكم .. فهذا العطر جميل جدا ورائع بصراحة وينم عن ذائقة عالية من اخونا الغانم

  55. عموما أنا اخذته من قزاز
    لكن يعيب عليه عدم الثبات لأكثر من ساعتين تقريبا
    والفوحان مقبول نوعا ما
    في العطر هادئ.

  56. شباب انا ابغى اشتري هذا العطر بس خايف ريحتي تطلع مسواك 🙂 لان ريحه المسواك واضحه … وش رايكم 🙂

  57. مسواك على دخان فن يامان !! ♚

  58. السمو الذهبي

    تم شراء العطر واعتقد انه من الصعب التفكير بتغيره لأدائه الكلاسيكي الرجولي البحت حاليا عطري العملي يتربع على عرش العطور بامتياز.

  59. السمو الذهبي

    عطري المفضل للاوقات الرسمية والعملية.

  60. اخوي الغانم
    من زمان وانا ابحث عن عطر رائحته مقاربه ل جوتشي نوبل
    حيث انه عطري المفضل منذ زمن طويل وعندي منه قاروره واحده ولا استعمله الا في المناسبات الخاصه حيث ان له ذكريات جميله
    هل تتكرم وتذكر لي اسماء عطور تشابه جوتشي نوبل

  61. أخوي اسمر.
    آسف على الانبراشة العرضية.

    حقيقة عطر نوبل قدييييم ونادر حاليا. أذكر كان هذا العطر توقيع الوالد في منتصف التسعينيات. لم أجد عطر يشبه له بشكل مباشر.

    لكن جرب كارتييه باشا و رالف لورين سفاري فهذين العطرين أجواءهم قريبة نوعا ما من نوبل.

    تحياتي.

  62. اذكان فيه ريحة المسواك يعني ريحة راك وفتفير اكيدقريب من عطر جيرلان فتفير بس ينقصه البان في جيرلان اكيدب يروق لشخصيات الكبيره

  63. أهلاً بك أخي الغالي أسمر ..
    لا أذكر حقيقة عطر يشبهه و أخشى ترشيح عطر بنفس مكوناته و يكون أسوأ رائحة لأن قوتشي نوبل عطر فريد حقاً .. قد تفيدك ترشيحات أخونا و حبيبنا سو سمبل و أتمنى أن تجد ضالتك فيها ..
    جرب عطر تسار القديم أو كوم دي قارسون ٢ فربما تجد نفحات شبيهة به .. فائق الود.

  64. الاساتذه سوسيمبل والغانم

    اشكر لكم سرعة وحسن تجاوبكم وهذا اللي خلاني اسجل في هذا المنتدى المتميز
    انا اخيرا لقيت تسار القديم في لندن وبديت استعمله وهو كان واحد من عطوري المفضله مع جوتشي نوبل واراميس ٩٠٠ وكريد الاسود وباشا من كارتيه
    عندي لكم ياخبرائنا سؤالين
    يوجد عطر اسمه nobile royalty هل رائحته تشابه جوتشي نوبل واين القاه

    ثانيا بما انكم عرفتو ذوقي في العطور هل ممكن ترشحون لي عطور
    الاسئله لجميع الخبراء

  65. وافر الشكر للجميع و أعدكم بالبحث عن عطر مبدع و متوفر و بسعر مناسب كهذا العطر في تقارير قادمة باذن الله .. فائق الود.

  66. عطر جميل وفيه شبه من شابيرد نوبل فتيفر وشكران اخوي الغانم علي العطر بديل دنهل اديشن معه فارق نيرؤ

  67. العطر متاح بكتالوج الخطوط الجويه بسعر 300 ريال 100مل ماء تزيين.

  68. صح كلامك اخوي ميدو

  69. خبر رائع يا أخي medooo! 🙂
    شُكراً لك. 😉

  70. بارك الله فيك أيها الغانم المُبدع.
    شُكراً لك، فلقد أثرت رغبتي لتجربته ومن ثَمّ اقتناءه بإذن الله.
    وأسأل الله عز وجل أن يمدّك بالصحّة والعافية.

  71. لا شكر علي واجب اخي الكريم Cute Azzoz
    بالتوفيق.

  72. عبدالله الشراري

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أسعد الله اوقاتكم بكل خير مشرفين و أعضاء وزار هذا الموقع الجميل
    لا اعلم كيف اصف لكم ذائقتي في العطور وربما ان رائحة العطر الذي اريده لم يأتي الرجل الذي سيصنعه حتى الآن ولكن سأوجه سؤالًا الى الاخ الخبير نورانيوم والاخ المتميز وصاحب الذائقة الرفيعه الغانم ..كما ان السؤال موجه لكل من لدية خبره لعل وعسى اجد ضالتي عند احدكم …
    أنا ابحث عن التميز في العطر الذي اريد ان اقتنيه وقبل كل شيء أريد ان تكون رائحة العطر غير مكرره… انا سبق وان اقتنيت عطر لا يحظرني اسمه ولكن كان عطر في غاية الجمال والروعه حيث انه يبدأ في فوحانه تصاعديًا اي كلما طالت مدته كلما زاد جماله ..آمل إرشادي وتوجيهي لمثل هذا العطر
    وسأخبركم بما امتلك حاليًا وقد تنتابكم الاسئلة كيف تمتلك هذه العطور وتحبث عن بديل لها ,,, هي حقًا عطور مميزه وفخمه ولكن لم اجد الرائحة التي ابحث عنها في هذه العطور وإليكم ما امتلك حتى كتابة هذا الرد
    1- بلاك أفغانو < عطر جميل جدًا لمن يحب رائحة العود
    2- كلايف اكرستيان c
    3- سبايسي من مكاليف
    4- سيدكتور من مكاليف
    5- ديور هوم
    6- توم فورد نوار دي نوار
    7- مونتال بلاك عود
    8- لينستانت من جيرلان امتلك منه اثنان ورائحة هذا العطر هي الاقرب لما ابحث عنه < ركزوا
    9-كرد افنتوس وهذا العطر ثباته جميل فانا لم اجرب من كرد الا الاسود والافنتوس هذا اذا كان فيه مجموعة كرد افضل من هذه الرجاء ابلاغي بذلك
    10- كرد الاسود
    ……………….
    أطلت عليكم ولكن حقًا إنني في امس الحاجه لعطر اتميز به
    ان كان هناك عطر افضل من c في مجموعة كلايف امل توجيهي علما بأني لم اقتني من هذه المجموعه الا c ولكن رائحة مكرره فهو يشبه ليذر من توم فورد لحد كبير جدًا
    هذا ولكم جزيل الشكر

  73. وعليك السلام ورحمه الله وبركاته
    أخي الكريم عبد الله
    اتمني ان تجد اجابه لسؤالك فأنا لم تتوفر الخبره الكافيه بعد ولكن ممكن نقل موضوعك ك سؤال في المنتدي/ قسم العطور / موضوع جديد حتي تعم الفائده ويكون الموضوع خاص بعطرك ويتفاعل معك باقي الاعضاء.
    وان شاء الله تجد ضالتك .

  74. عبدالله الشراري

    الف شكر ميدو على تفاعلك معي جُزيت َ خيرًا ولكن كيف استطيع ان اكتب موضوع في هذه المدونه لكي يراه الجميع على انه موضوع جديد آمل الافاده لانني في عجلةٍ من أمري

  75. الشكر لله اخي الكريم .
    https://www.a-perfume.com/forum/?mingleforumaction=viewforum&f=4.0
    ادخل علي الرابط ثم ادخل الاسم وكلمه المرور بعد ذللك سيظهر موضوع جديداشتراك داخل مربع باللون الازرق اكتب عنوان لموضوعك ثم اكتب الرساله التي تريدها .
    بالتوفيق.

  76. الشكر لله اخي الكريم
    اعلي الصفحه يوجد الرئيسيه /اتفاقيه الاستخدام / المنتدي
    ادخل علي المنتدي اختار قسم العطور ثم بعد ذلك ياتيك صفحه بها اسئله التي تم نشرهامن قبل اضغط بالاعلي علي موضوع جديد اشتراك داخل مربع ازرق واكتب عنوان لسؤالك ثم الرساله التي تريدها.

  77. تم ارسال تعليق برابط قسم العطور ولكن يحتاج للمراجعه من قبل الاداره .

  78. اخوي عبدالله الشراري ,

    عندك في اعلى الصفحه علامه + ومكتوب جنبها تنفيذ , اذا حطيت الماوس عليها بيجيك مكتوب انشاء تدوينه اضغط عليها واكتب الموضوع حقك وبعدين ارسله للمراجعه ومن ثم سينشره نورانيوم باسمك 🙂

    ان شاءالله يكون شرحي واضح
    تحياتي

  79. اخوي عبدالله , روح اقرب فرع لباريس غاليري او قزاز واطلب منهم تجربه عطر امواج ابوس الثالث , وجربه على يدك واطلع من المحل واجلس شمه كل 10 دقايق او ربع ساعه , وقولي رأيك في العطر …

    ما شاءالله عطورك جداََ راقيه وما يختلف عليها اثنين , الله يبارك له فيها وتخلصهم بالعافيه يارب ..

    تحياتي

  80. عبدالله الشراري

    الاخ الفاضل فيصل جزاك الله خيرًا على تفاعلك وردك على استفساري ولكن للأسف لم اجد علامة + لا اعلم ماهو السبب آمل المساعدة ,…..

  81. عبدالله الشراري

    معليش يا أستاذ فيصل لم انتبه لردك الذي سبق هذا وشكرًا لك على هذا التوجيه ولكن اذكر لي عطر شبيه في رائحة لعلي اطلبه دون ان اجربه انا مشكلتي يا أخ هي انني في منطقة لا يوجد بها هذه الفروع للاسف …ومع ذلك انا إنسان حياوي يعني احب اشتري العطر وانا واثق منه ما احب اشم واطلع من المحل لان هذا الامر يزعجهم كثيرًا

  82. اخوي عبدالله , امواج اوبس الثالث ما لقيت له شبيه , ولا اعرف عطر يشبهه , وان شاءالله يفيدوك الشباب اذا كانوا يعرفوا عطر يشبهه .

    اخوي عبدالله انتبه تشتري العطر عمياني اولاََ لان الناس اذواق يمكن العطر الي يعجبني ما يعجبك , وثانياََ بسبب سعره المرتفع , حيث ان سعره في السعوديه 1200 ريال قبل الخصم وبعد الخصم 1080 اتوقع 🙂

    وثالثاََ اعتقد ان اسعار عطور امواج في الانترنت اغلى من اسعار السعوديه ..

    رابعاََ انت زبون محد يقدر يكلمك ولا احد يقدر يفتح فمه لانهم موضفين لخدمتك ولست مجبراََ ان تشتري طالما لم يعجبك شي … واذا جلست على هذا الشي راح تخسر فلوس على الفاضي والموضفين هم المستفيدين …

    تحياتي لك اخوي الكريم

  83. طيب اخوي عبدالله الشراري …

    شوف اذا انت مسجل في الموقع …

    تفرج على زاويه الشاشه 🙂 بتلاقي مكتب مرحباََ عبدالله الشراري .. اضغط عليها, بينقلك لصفحه جديده , من الخيارات بتلاقي تندوينات ثم اضف تدوينه جديده , وبكذا انت وصلت للمطلوب …

    تحياتي لك

  84. بالنسبة لكريد
    جرب اوريجينال سانتال الاحمر
    وكذلك الذهبي ميليسيام امبريال
    وادعلي

  85. عبدالله الشراري

    بارك الله فيك يا أخ فيصل وأسأل الله ان يجعلك ممن يكون حسابهم يسيرًا على حسن تجاوبك معي جزاك الله خير …بس مثل ماقلت لك انا متعامل مع محل ثقه اجي واقول اطلب لي هالعطر من باريس غاليرري ويطلبه لا استطيع ان اجرب لانه لا يجود فرع ,,, وفعلا انا لم اسجل في الموقع حاولت مرارًا وتكرارًا ان اسجل ولكن كلها تكللت بالفشل ..اتمنى ان ارى رد لـ أصحاب الخبره على استفساري .. الف شكر لك ياخ فيصل

  86. عبدالله الشراري

    جزاك الله خيرًا يا اخ ياسر … والف شكر لك على هذا التفاعل
    تحيتي لك

  87. السلام عليكم ..
    ماشاء الله عطورك مميزة أخي عبدالله .. لذلك سأرشح لك تحف عطرية بنفس المستوى و ستجد الرائحة التي تبحث عنها في إحداها بإذن الله .. أنا أعشق عطر سي الفخم و تقلبات رائحته المترفة و لا آبه بمن حاول تقليده و إن نجح في صنع عطر جلدي فالأنف الخبيرة تميز الفوارق هنا في المكونات فهو و إن أتى بعد توسكان ليذر الفواح إلا أنه أكثر رصانة و أجمل بكثير أيضاً ..
    العطور:
    ١- أكورد عود من بايريدو – اطلبه و لا تتردد و ستجد المديح لهذا الابداع من شخصك قبل الاخرين و لايغرك اسم العطر ابداً فكمية العود بسيطة لا تُذكر ..
    ٢- كلايف كريستيان x ان كنت من عشاق القرنفل و التوابل ..
    ٣- فرابن ١٦٩٧ .. دع العطر يتحدث عن نفسه ..
    ٤- أبسوليو بوغ لو سوار من فرانسيس كركديجان
    ٥- مسك رافاجار من فريدريك مول
    .. و بالتوفيق ياغالي ..

  88. من ذوقك أخي عزوز و الف شكر.

  89. عبدالله الشراري

    اهلا وسهلا بالاستاذ الراقي والاخ والعزيز .. والحمد لله الذي جعلك ترى استفساري لان رأيك يهمني حيث ان الجميع هناك يثقون باختيارك .. ولك الشكر على هذا التجاوب وهذا التفاعل وجزاك الله كل خير
    تم طلب :
    1- كلايف كريستيان x < قيل لي انه بـ 1500 ولكن طلبته من باريس وقال بأن السعر بـ 1800
    2- أكورد عود < بس اهم شيء انه ماهو عود لاني للحين من صدم من بلاك افغانو
    سؤال يالغانم تعرف عطر كلايف كريستيان نمبر ون النسائي هل جربته مارأيك الشخصي فيه وهل يصلح ان يرتديه الرجال وكم هو سعره ان امكن ذلك …؟
    اشكر لك هذا التواجد العطر تحيتي لك

  90. حبيبي عبدالله
    انت مثلي تحب التميز في عطورك وكذلك لا تحبذ العود إطلاقا
    دعني أعطيك خبرتي في عالم العطور التي دامت ٢٠ سنة
    وأملك منها ما يقرب ١٥٨ عطرا لأنها عشقي وهوايتي من صغري
    وسأذكر بعضآ مما املك
    بالنسبة لكريد فقد ذكرتها سالفآ وأشدد علي ميليسيام امبريال
    كلايف كريستيان سأرتبها لك حسب ذوقي
    ١- ١٨٧٢ الاخضر
    ٢- X الاسود
    ٣- C الأحمر
    ٤- NO:1 الذهبي
    سيرج لوتان
    Chergue صعب الحصول علية للطلب العالي
    Amber sultan ان كنت تحب العنبر فهو واحد من افضل ٣ عطور عنبر علي وجة الارض
    توم فورد
    توسكن ليذر وان كثر التقليد
    توباكو فانيل لم آري في حياتي ثباتآ كهذا العطر
    Japon noir صعب العثور علية ولحسن الحظ وجدت ٦ حبات لدي دبن هامز الفيصلية قبل شهرين وأخذتهم جميعا
    Oud wood اعلم انك تكره العود لأكن هذا غير
    جنسي حالم وبارد ليس لة شبية
    ايتاليان سايبرس فخامة منقطع النظير
    نوار دي نوار ليلي جميل وحالم ولا تنسي صديقتها بلاك فايلت
    أمواج
    اوبس V الخامس
    انترلود الأزرق فخم وخشبي عجيب
    ريفلكشن شبابي من الطراز الرفيع
    أرماني برايف
    أمبر اوريانت ثاني افضل عطر عنبر علي وجة الارض
    آريبيان روز عجب العجاب في هذا العطر
    كيور نوار ليلي حالم صنع للطبقة المخملية ( آري أنة نسائي اكثر)
    جيرلان
    دبل فانيلا
    كيور بالوقا
    تونكا امبريال هذا لحالة حكاية
    انجليك نوار كمان ليلي حالم
    هيرميز
    امبير نيرقالي
    روكابار
    سمر قند ان كنت تحب التوابل المكثفة
    منسيرا روز فانيلا
    مسك رافاجار
    نيو هارلم من بنود ٩
    روز ٣١ من ليلابو
    سانتال ٣٣
    مارلي الفضي
    شانيا كورومانديل
    فرابان ١٦٩٧
    فرابان ١٢٧٠
    كيليان
    الطريق الي الجنة
    باك تو بلاك
    ميكاليف
    غاياك
    سبايسي فور هم
    سيداكتور
    والقائمة حبيبي تطول
    هناك عطور كثيرة من ديور وشانيل لم اشأ ذكرها لانها ليست من النيش
    هناك أيضاً عطور تكون جداً حصرية فمثلا عطور لا تباع الا في محلات سيفورا في الشانزليزية بباريس
    اعلم أني أطلت الحديث لأكن لعلك تجد ضالتك حبيبي
    تحياتي لك وللغانم وسوسمبل ونيورانيوم وفيصل وغيرهم
    الذي لطالما تابعتهم وهم بحق يتربعون علي عرش ملوك خبراء العطور
    سلام

  91. عبدالله الشراري

    أهلا بالاخ الفاضل ياسر .. انت شكلك تبي تحيرني ولكن انا أريد ان استفسر منك اخ ياسر .. ذكرت في المجموعة الجميله عطر من ارماني وهذا ان دل فهو يدل على ذوق رفيع ولكن هناك عطر من أرماني لا اعرف اسمه رائع جدًا ويضاهي بجماله افخم العطورات ولكن للاسف لا اعرف أسمه ..وبما انك ذكرت امواج فأنا صراحة لم اجرب هذه المجموعه ابدًا هل تنصحني بها ام اختار من مجموعتك كلايف كريستيان نمبر ون النسائي ان كنت قد جربت هذا العطر فأخبرني عنه هل استخدمته هل راق لك هل يناسب الرجل ام انه نسائي بحت ترا سعره اربع الاف عطني العلم الاكيد
    تحيتي لك اخ ياسر تم حفظ جميع قائمتك لكي تكون مرجع والف شكر لك على هذا التعاون وهذا التجاوب الجميل منك

  92. حبيبي
    لابد انك تعني Cuir amethyste
    فعلا عطر ولا كل العطور فخم uni sex
    اما أمواج فأنصحك باللي ذكرت ولك التجربة عند باريس جاليري
    اما بالنسبة لكلايف كريستيان
    لم اجرب العطر النسائي ل No:1 لان اعطور النسائية لا تستهويني
    لأكن هناك محل في شارع السويلم يبيع كل إصدارات
    كلايف كريستيان X , C , 1872 , No:1
    رجالي ونسائي ب ١٠٠٠ ريال فقط لانها تستر
    تأتيهم من مدراء باريس جاليري يبيعونها ويسترقون ونحن نسترزق خخخخخخ
    اضمن لك انها أصلية لأني جلبت الي معي من باريس جاليري وقارنتها معهم والمطابقة كانت ١٠٠٪
    حتي No:1 اللي باب ٤٠٠٠ ريال عندة ب ١٠٠٠ ريال
    تحياتي حبيبي

  93. ياهلا بك أخي الغالي عبدالله في أي وقت ..
    عطر X تستطيع طلبه من المواقع كالموقع الالماني و بسعر ارخص من باريس غاليري ..
    اكورد عود مجرد اسم للعود و لن تجد الا رائحة مغايرة تماماً و ارشح لك ان تجرب طلب عينات للعطور الغير متوفرة في المنطقة كعطور بايريدو و فرابن قبل شراءها و العينات سعرها بحدود ٥ دولار و مع الشراء تحصل على عدة عينات مجاناً .. اكورد عود رائع للغاية كمعظم عطور بايريدو الفاخرة و ستصلني ثلاث عينات منها قريباً جداً ايضاً ..
    كلايف كريستيان نمبر ون النسائي جربته قبل سنوات و رائحته رائعة لاشك و لكن لم احاول وقتها تخيل رائحته على رجل لأحكم على هذه النقطة .. من عطور هذه الدار كعطر نسائي يعجبني X ..
    بلاك افقانو لم اجربه و لكنني جربت عطر من سوسبيرو في شهر ابريل الماضي و استحوذ على حواسي بالكامل ولا اذكر هل هو افقانو بورو ام دويتو ام كابريشيو و ساحاول تجربتهم لاتعرف عليه و اقتنيه ..
    قد يكون عطر دورو و نوتاته افضل بالنسبة لي من بلاك افقانو و لكن احتاج لتجربة كلا العطربن لاحكم عليهما جيداً فالتوليفة لا النوتات هي التي تحدد .. ماذكره اخونا الذويق جداً ياسر هو صفوة الصفوة و عطر ليلابو جوهرة يجب ان يقتنيها عشاق التميز العطري ..
    و ختاماً عشاق العطور لن يجدوا ذلك العطر الذي ينسيهم بقية العطور فحالي تبدل بعدما جربت عطوراً أذهلتني و أيقنت أنها عشق لذيذ كقطع الشوكولاتة الفاخرة لا تستطيع الوصول إلى أكثرها لذة .. وهذا ماحدث معي مع عدة عطور من جيرلان و توم فورد و عطر بايريدو و فرابن ١٦٩٧ و غيرها من الروائع العطرية الخالدة .. استمتع بعطورك كلها فلكل عطر روعته و أجواؤه .. فائق الود أخي الحبيب.

  94. ماشاء الله تبارك الله على العطور الرائعة و الذوق الراقي للغاية .. أهنؤك أخي ياسر من قلبي على ترشيحاتك الفذة التي أعجبتني كثيراً جداً ..
    كنوز عطرية تلخص سنوات من البحث عن الأفضل .. جرب ايضاً مونا دو اوريو فانيل و عنبر ابسوليو من فرانسيس كركديجان .. فهما يستحقان ذوقك الرائع .. فائق الود أخي الغالي.

  95. السمو الذهبي

    الاخ ياسر
    وش تبي بكل هذي العطور تروح موضتها وتصير ستوكات.

  96. حبيبي السمو الذهبي
    انا من اشد متابعينك ومعجبيك
    بالنسبة لتعليقك
    كما ذكرت آنفآ هي هواية وعشق منذ الصغر
    لا اهتم بأن تكون من الستوكات او قديمة
    انا رجل كل يوم ابقي اما مجموعتي أرتبها وأنظفها لانها تبعث بداخلي الراحة والمرح
    تحياتي لشخصك الكريم

  97. حبيبي الغالي الغانم
    سنوات وانا أتابعك ولم أتخيل يوما ان ترد علي تعليقي
    لهُ شرف وأي شرف
    عزيزي ترشيحاتك دائمآ عندي محل بحث وإقتناء
    بالنسبة للعطور التي ذكرتها اين أجدها
    وكذلك العطر مونتيقرابا نيرو أونو لم أجدة
    الي الامام أيها الغانم فأنت غانم دائماً وابدآ
    جزاك الله خيرا
    أخوك ياسر الناصر

  98. السمو الذهبي

    انت عاشق النوادر تحياتي لشخصك الكريم ردي مجرد جس نبض الله يرزقك من واسع فضله تزيد وتستفيد يارب.

  99. ياهلا بك أخي ياسر .. و الله أحرجتني بكلامك الطيب ياغالي و صدقني مشاغل العمل هي التي تمنعني من زيارة المنتدى يومياً .. و يكفيني متابعتك و متابعة القراء الأعزاء و تعليقاتهم الإيجابية أو السلبية عن العطور و أعدك و الجميع بالأفضل بإذن الله ..
    بالنسبة للعطرين ستجدهما حصرياً لدى بوتيك ميزون بو إم الذي يحوي عطور كيليان و هيلي بالإضافة لمونا دي اوريو و فرانسيس كركديجان .. و أعرف فرعهم بجدة في ستارز أفينيو أما في الرياض فلا أعلم تحديداً أين .. أيضاً تستطيع شراءها من الإنترنت أو طلب عيناتها ..
    تشرفت بمعرفتك أخي الحبيب و وافر الشكر لذوقك ..

  100. المعذرة نسيت جزء من استفسارك بالنسبة لنيرو اونو فهو موجود لدى قزاز و باريس غاليري فقد اشتريته من كلا الشركتين لزميلين في العمل .. وافر الشكر.

  101. حبيبي الغانم
    يعطيك العافية ويخليك لعينٍ ترجيك
    بالنسبة لميزون بو ام موجود في أسواق نجود بالناصرية بالرياض
    ياحبنيلك يالغانم وعلي سرعة استجابتك
    كنت هناك اكثر من مرة لأكن ما انتبهت للهالعطور
    غداً انا هناك وراح ادعيلك مثل ماكنت ادعيلك دائماً
    تحياتي لشخصك القورماني

  102. تسلم أخي ياسر على دعواتك و أحبك الله الذي أحببتني فيه .. جرب العطرين و استمتع و جرب معهم لوميير نوار الرجالي فهو رائع أيضاً و جميل الرائحة .. فائق الود.

  103. عبدالله الشراري

    اخي العزيز الغانم ..انا لا أجيد الشراء من المواقع الإلكترونية ..
    تم صرف النظر نهائيًا عن كلايف النسائي .. اتمنى ان تجرب بلاك افغانو مع اني اعتقد انه لن يحصل على شرف اعجابك به .. واتوقع ان عطر دورو افضل منه … مع ان هذه النوعية من العطور يوجد ماهو بديل لها كـ مونتال بلاك …واصدارات أجمل
    شكرًا لك اخي الغانم على حسن المتابعة وجزاك الله خيرًا على تفاعلك وتجاوبك معي

  104. السلام عليكم
    العطر في السوق الحرة السعودية 100 ملي 300 ريال ممكن طلبة بالبريد بتكلفة 20 ريال

  105. اخوي الغانم
    جاااااااااري البحث ……….
    يعطيف العافية طال عمرك

  106. السلام عليكم ورحمة الله لو سمحتوا وماعليكم امر وين احصل عطر nerouno نيرو أونو

  107. عطر بالنسبه لي عادي كلاسيكي مع إني اشتريته من باريس غاليري بدون تجربه بسبب مدح بعض الشباب .

  108. السلام عليكم.
    مرحباً مرّة أخرى! 🙂
    اقتنيت هذا العطر اليوم! 🙂
    أستطيع القول بأنه يُشبه – إلى حدٍ ما – عطر C من Clive Christian! 😉

  109. هناك عرض من قزاز لهذا العطر و معه عطر كنالي الإثنين ب ٢٦٠ ريال … يا بلاش .

  110. العطر عبارة عن نسخة باهتة من العطر العريق الخالد “دانهيل اديشن”

    dunhill edition

  111. العطر خياااالي بمعنى الكلمة …
    اشكر الغانم على لفت نظرنا لهذا العطر الرائع
    ذوقك يالغانم راقي جدا
    تحية طيبة للجميع

  112. اعجبني احد العطور من هذه الدار وهو نفس العطر بالاعلى ولكن اطول قليلا

    وكان ذو عبق رجولي ولكن بنعومه وهو جميل فعلا لا ادري هل هو نفس اللذي

    في الاعلى ام انه عطر اخر من نفس الدار..

  113. هذا رائع .. ، وقد اقتنيته واحب استخدامه يوميا للذهاب للعمل والخروج للمناسبات فهو رسمي نادر ملهم ، يرضي الغرور ، فيه رائحة الطبيعة فهو عطر نقي ..، وأكثر ما لاحظته في هذا العطر رائحة نبات العرعر بعد المطر .. رائحة زكية ترد الروح .

  114. والحق يقال انه لانادر ولا يحزنون . عطر كئيب بصراحه كانه مزيج بين توسكان ليذر وقراي فيتيفر .
    تلك الرائحتين اللتي سئمنا من شدة تكرارهما في السنوات الاخيره في اكثر من عطر وشركه .

  115. العطر جمييييل جداً وفيه شبه كثيير من دنهل اديشن ولكن نيرو ابداااع

    وتحفه عطرية متميزه وبحكم ان الزين مايكمل اعتقد ان العطر يبقي على

    الجسم لكن الفوحان للاسف متوسط الى ضعيف ، وهذا من تجربة قصيره اتمنى ان

    اكون مخطي فيها ،

    تم شراء العطر من قزاز بـ 220 ريـال وهذا عرض خصم 50 % الان موجود فى

    معارض قزاز على بعض العطور المحدوده جداً .

  116. بالنسبة لفوحان هذا العطر فهو لا بأس ، وقد اشتريته قبل يومين وذلك بمجرد انتهاء القنينة السابقة فأنا معجب بمثل هذا الروائح مونتيقرابا + دنهل إيدشن ، فقد أخذته من قزاز ب ١٨٦ ريال فقط والعرض الذي عندهم 60% وليس 50% كما ذكرت أخي الكريم طبعا فرع الرياض العليا .

  117. عطر رائع فوحان وثبات مركز للعلم ان العطر من تواليت ولكنه خطير لكن اعتبر انه. مايصلح للصيف تلافي حاله بخه علي الملابس قبل الخروج ٣ساعات اقل شي حتي. يهداء سويته من باريس غاليري ٣٤٠ريال ١٠٠م

  118. اين التميز في رائحة الفيتيفر الرخيصه والمنتشره في كل عطر رجالي تقريبا !

  119. العطر فعلا رائع وفخم وهو عبق بالمكونات الخضراء الممزوجه باحترافيه ونفحه بخوريه رائعه تلف العطر وتزيده فخامه..العطر
    فيه شبه بسيط جدا من عطر دنهل اديشن ولكن عطرنا هذا يتميز برائحه بخوريه فريده وهو اكثر شبابيه وخفه..العطر رسمي
    يعيبه فوحانه الضعيف نوعا ما والثبات المتوسط.

  120. نادر النادر

    العطر جميل جدا جدا وفيه رائحة العشب والمطر والمستكة واضحة فعلا هذا العطر مثال للرقي والجاذبية انصح فيه وبقوة لأنه من الروائح اللي تدخل القلوب وتأسرها من أول رشة جربوا وانتم الحكم وهو شبيه الى حد بسيط من عطر دانهيل ايديشن القديم

  121. حقيقة هذا العطر خدعة من الوهلة الأولى تشم رائحة نادرة وفريدة ..
    لكن وقت ما تتعطر به تشم رائحة غريبة وكئيبة حتى اكون أمين في القول
    الرائحة ليست ليست جذابة ولا اخاذة الرائحة من النوع المسكر الغريب
    العطر سيء ولايوجد به اي تميز إطلاقا والحمد لله اني شريت 50 مل بقيمة 240 ريال خسارة
    العطر افكر ارميه في اقرب حاوية قمامة من اراد شراء العطر مني فليتصل بي على الرقم 0559454117
    مع العلم اني لم ارش الا اربع رشات فقط ومازال العطر جديد بكرتونه

  122. عطر وقور!

    يستحق الشراء

    ثبات جيد وفوحان مقبول

  123. اجمل مايكون في الاجواء الباردة نوعا ما

    العطر فخم ثباته جيد انتشارة في الاماكن المفتوحة

    افضل بحكم وجود الهواء

    العطر لاينفع ابدا في الصيف لاصباحا ولامساء

    ولافي الاجواء الرطبة يتحول لرائحة سيئة

  124. العطر رائع و ريحته قريبه من رائحة عطر دانهيل اديشن القديم.

  125. عطر دخاني ذكوري وفخم ، تجربتي جديده مع هذا العطر ولكنه اعجبني من اول رشه وفوق كل ذلك ان فوحانه جيد جدا وايضا ثباته ، انصح به

  126. اعتذر أشد الأعتذار عن مابدر مني في تعليق سابق بشأن هذا العطر وقد ذممته حتى القدح وهذا نتيجة العجلة وعدم التأني

    العطر حقيقة روعة من روائع العطور اللتي مرت علي رائحة مدخنة منعشة تدوم طويلا صحيح العطر شبيه لدرجة كبيرة من دنهيل اديشن لكن الكفة ترجح وبكل تأكيد لنيرو اونو فهو نسخة مطوره عن دنهيل اديشن ورائحته مطابقة لرئحة شجرة الارآك لكن بشكل متقن وجذاب ….
    اكرر اعتذاري واتمنى من صاحب المدونة حذف تعليقي السابق

  127. أعشق رائحته

    رااااائع جداً

  128. عطر رائع جدا وفخم بكل ماتحمله الكلمه من معنى وانصح بتجربته

  129. لم يسبق لي تجرب هذا العطر
    ساقوم بتجربته في القريب العاجل ان شاء الله
    شكرا اخونا الغانم على هذا التقرير الرايع

  130. السلام عليكم
    الاخوة الاعزاء.. اشتريت دنهل اديشن هذا الاسبوع واعجبني جدا جدا جدا.. لكن ما يعيبه هو فوحانه الضعيف جدا .. ولقد قرات بعض تعليقاتكم ان هذا العطر يشبهه ..
    سؤالي هو هل هذا العطر اقوى في الفوحان والثبات؟ .. ارجو التكرم علي بالرد .

  131. أخي الكريم علي… لم أستخدم هذا العطر لكي أحكم على فوحانه. لكن أغلب الظن أن فوحانه أفضل من عطر دنهل إيديشن، بحكم أن هذا عطر نيش و أغلى في السعر.

    أنصحك تجرب أيضا عطر كاساموراتي 1888 ليس مشابها في الرائحة لعطرك المنشود، لكنه عطر قيم و يستحق التجربة و ربما يعجبك.

    تقبل خالص الود

  132. شكرا لردك اخي نورانيوم
    اما بالنسبه لتجربة عطر كاساموراتي فبلا شك اني سأجربه حالما اذهب لمحلات العطور ..
    ولكن هل سأشتريه؟؟ ههههههه الجواب صعب لان سعره مرتفع ههه
    مع انك حمستني اني اجرب هالعطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *